Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رفع الحصانة القضائية عن وزير الداخلية التونسي السابق في قضية تمس أمن الدولة

Imprimer PDF

-قال المتحدّث باسم المجلس الأعلى للقضاء بتونس"عماد الخصخوصي" في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إنّ المجلس قرّر اليوم، في جلسته العادية، رفع الحصانة القضائية عن وزير الداخلية السابق وسفير تونس السابق بالمغرب"محمد الناجم الغرْسلّي".




يذكر أن القضاء العسكري كان قد طلب في ديسمبر الماضي من المجلس الأعلى للقضاء رفع الحصانة عن"الغرسلّي" الذي تم سماعه سابقا من قبل قاضي التحقيق كشاهد في قضية "الإعتداء على أمن الدولة الخارجي" المتهم فيها رجل الأعمال التونسي"شفيق جرّاية".

وكان قد تمّ إنهاء مهام"محمد ناجم الغرسلي" كسفير لتونس لدى المملكة المغربية منذ نهاية أكتوبر 2017، دون ذكر الأسباب التي تم على أساسها إتخاذ هذا القرار.

وقد خضع "الغرسلّي" في نوفمبر2017 إلى التحقيق أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية لمدة ساعات على خلفية قضية التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي المتعلقة برجل الأعمال الموقوف حاليا"شفيق جرّاية".

كما استمع قاضي التحقيق العسكري إلى المدير العام للمصالح المختصة بوزارة الداخلية"عماد عاشور"، والمدير العام السابق للأمن الوطني"عبد الرحمان بالحاج علي" في القضية المتعلقة بالخيانة العظمى والمتهم فيها "شفيق جرّاية" إلى جانب مدير الوحدة الوطنية لمكافحة الاٍرهاب"صابر العجيمي".

 

 

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PLI/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3915 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash