Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رئيس الحكومة التونسية يصف قانون المالية لسنة 2018 بالصعب

Imprimer PDF

نفى رئيس الحكومة التونسية"يوسف الشاهد" التوجه حاليا نحو تحوير وزاري، مشيرا إلى أنه"لا يحبّذ إجراء تحوير وزاري".



وشدد"الشاهد" في لقاء الليلة الماضية على القناة التلفزيونية الأولى، على ضرورة ضمان الإستقرار السياسي الذي يتطلب جوا سياسيا نظيفا، لأنه"ركيزة هامة لتحقيق النمو الإقتصادي والإستثمار، وشرط أساسي لنجاح الحكومة". 

وأكد عزم حكومته على مواصلة حملة مكافحة الفساد، باعتبارها مطلب الشعب التونسي، وكذلك لحماية الاقتصاد، قائلا إن"كل الفاسدين سيكون مكانهم السجن"، مشيرا إلى أن الحكومة طوّرت ظروف عمل القضاة ورفّعت في مرتباتهم، نظرا لدورهم الهام في إنجاح الحرب على الفاسدين.

ودعا رئيس الحكومة إلى العمل على ضرورة أن يرتقي الجميع من أحزاب ومجتمع مدني بالخطاب السياسي بعيدا عن التشنج والتجاذبات السياسية. 

ووصف قانون المالية لسنة 2018 بالصعب، موضحا أن حكومته اتخذت إجراءات لا تتمنى أي حكومة اتخاذها وذلك لصالح البلاد، متابعا بأن "كل الشعوب التي تجاوزت الأزمات الإقتصادية ضحت .. والشعب التونسي مستعد للتضحية إذا عرف إلى أين سيصل"، على حد قوله.

وذكر"الشاهد" أنه تم تحديد نسبة نمو في حدود 3 بالمائة في قانون المالية 2018 ضمن برنامج متكامل يتواصل إلى أفق 2020، والهدف منه هو الخروج من المرحلية تحقيقا للإستقرار، وصولا إلى نسبة نمو في حدود 5 بالمائة في أفق 2020، حسب تعبيره.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3856 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash