Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

البشير يؤكد التزام السودان بمحاربة الإرهاب

Imprimer PDF

صرح الرئيس السوداني عمر البشير أن حكومته ما تزال ملتزمة بالتعاون الدولي من أجل الارتقاء بالسلام الدولي والإقليمي ومحاربة الإرهاب وغسيل الأموال والاتجار بالبشر.



ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا-الرسمية) اليوم الإثنين عن البشير قوله خلال احتفال بمناسبة الذكرى الـ62 لاستقلال البلاد إن حكومته استطاعت تجاوز 20 سنة من العقوبات "الجائرة" بفضل حوار نشط مع الولايات المتحدة.

وأشاد البشير بالبلدان العربية، خاصا بالذكر السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، وبالاتحاد الإفريقي، لدعمهم جهود السودان التي كللت برفع العقوبات المفروضة عليه.

وأوضح البشير أن "دبلوماسية رئاسية" نشطة قادها مع معاونيه عبر الانتقال بين مختلف بلدان العالم واستقبال العديد من رؤساء الدول والحكومات في السودان ساهمت في بناء علاقات قوية، بما يشمل شراكة استراتيجية مع روسيا وتركيا.

وتباهى البشير بأن حكومته استطاعت إحلال السلام في البلاد، ملاحظا أن السلام الدائم يستوجب جيشا قويا للسهر عليه. وقال إن السودان قام لهذا الغرض بتدريب جيش محترف قادر على الدفاع عن البلاد ضد أي قوى طامعة في ثرواته.

ورغم تعرض بلاده لعقوبات على خلفية مزاعم رعاية الإرهاب، إلا أن البشير اعتبر أن الأمريكيين والغرب أدركوا بأن الخرطوم تعد إحدى دعائم الأمن والسلام الإقليميين والدوليين، لكونها "تعمل بشكل حثيث على محاربة الإرهاب وغسيل الأموال والاتجار بالبشر".

وأكد البشير أن العالم "أقر بأن السودان لا ترعى الإرهاب، بل أن السودان فاعل رئيسي في محاربة الإرهاب".

وأشار إلى مشاركة بلاده حاليا في الائتلاف الذي تقوده السعودية لإعادة تنصيب الحكومة الشرعية باليمن في إطار ذلك التعاون في مجال محاربة الإرهاب.

وشدد البشير على أن "هذه المشاركة أملتها تعاليمنا الدينية وإرثنا الأخلاقي وضرورة دحر الإرهاب والعدوان. وسنستمر في هذه المشاركة حتى تحقق أهدافها النبيلة".

 

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AZE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3874 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash