Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إرهابي يفجر نفسه بعد محاصرته من قبل الجيش في بنغازي

Imprimer PDF

 

أعلن الناطق الرسمي باسم القوات الخاصة (الصاعقة) العقيد ميلود الزوي أن إرهابيا هاربا في بنغازي (شرق ليبيا) التي يسيطر عليها الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر فجر نفسه الأحد داخل منزل لجأ إليه.

 



وصرح الزوي أن "قوات القائد محمود الورفلي طاردت إرهابيا هاربا في محور أخريبيش وحاصرته داخل منزل في منطقة القوارشة"، مؤكدا أن القوات الخاصة طلبت من الإرهابي تسليم نفسه طواعية للوحدات، إلا أنه فضل تفجير نفسه بقنبلة يدوية.

من جهة أخرى، جمعت فرق فرع بنغازي بالهلال الأحمر 18 جثة في ضواحي الفندق البلدي بمنطقة سيدي اخريبيش في مدينة بنغازي، حيث دارت معارك بين قوات الجيش الوطني والمجموعات الإرهابية المسلحة بضواحي المركز الطبي للمدينة.

وصرح قيس الفخري المسؤول بالهلال الأحمر أن "بلاغا ورد فرق الإغاثة التابعة للهلال الأحمر عن وجود عشرات الجثث بمحيط الفندق البلدي في سيدي اخريبيش"، مؤكدا إرسال فريق على وجه السرعة لاستعادة الجثث.

وأوضح أنه تم نقل الجثث إلى مصلحة حفظ الجثث بمركز بنغازي الطبي من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة للكشف عن هوياتها، ومن ثم دفنها في مقابر رسمية.

وأكد المسؤول بالهلال الأحمر أن هذه المهمة هي "الأولى من نوعها لفريق عاجل بفرع بنغازي في الهلال الأحمر بعد التدريب الأخير في تونس".

يشار إلى أن القوات الخاصة والقوات المسلحة في بنغازي أطلقت الأحد عمليات تمشيط لمطاردة التشكيلات الإرهابية بعد اندحارها بآخر معاقلها في منطقة سيدي اخريبيش، بالضاحية الغربية لمدينة بنغازي.

وكانت القوات الخاصة (الصاعقة) قد أعلنت الخميس عن انتهاء العمليات العسكرية في مدينة بنغازي، بعد تحرير منطقة سيدي اخريبيش بوسط المدينة، آخر معاقل التنظيمات الإرهابية.

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AZE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3896 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash