Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مقتل 197 مدنيا وعسكريا ببنغازي خلال 2017 جراء انفجار الألغام

Imprimer PDF


أعلن قسم الهندسة العسكرية التابع للقوات المسلحة العربية الليبية، اليوم الأحد، أن حوالي 200 شخص بينهم عسكريين ومدنيين قُتلوا خلال عام 2017، جراء انفجار الألغام الأرضية ومخلفات الحرب في مدينة بنغازي، ما يعكس حجم ظاهرة الألغام المضادة للأشخاص التي تشكل خطرا بالغا على أهالي المدينة.



وقال آمر قسم الهندسة العسكرية، عبد السلام المسماري، في تصريح نشرته وسائل إعلام محلية، "إن 197 مدنيا وعسكريا قُتلوا منهم 27 خبيرا من الهندسة العسكرية بينما تعرض سبعة أخرون من الهندسة العسكرية لإصابات خطيرة خلال محاولتهم تفكيك الألغام في مناطق الاشتباكات ببنغازي"، مبينا أن "أغلبية الوفيات كانت في أحياء القوارشه وسوق الحوت وقنفوذه والصابري في بنغازي".

ولا تزال مدينة بنغازي تعاني من وجود الألغام والمفخخات التي زرعت خلال العمليات العسكرية والاشتباكات المسلحة بين قوات عملية الكرامة وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي في الأعوام الثلاثة الماضية، قبل تحرير المدينة.

وقد حولت ثمانية أشهر من ثورة 17 فبراير التي أطاحت بنظام معمر القذافي سنة 2011، مناطق البلاد إلى حقول ألغام خطيرة على البشر.

وشهدت بنغازي مهد الثورة، حربا منذ 2014 بين القوات المسلحة بقيادة المشير خليفه حفتر وجماعات مسلحة متطرفة مرتبطة بتنظيم داعش زرعت الألغام في المناطق التي خضعت لسيطرتها قبل تحرير المدينة بالكامل.

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/UTY/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3843 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash