Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

أنطونيو غوتيريش يهنئ جورج وياه إثر فوزه في الانتخابات الليبيرية

Imprimer PDF

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجمعة جورج وياه على انتخابه رئيسا لليبيريا، كما أشاد بنائب الرئيسة المنصرف إثر اعترافه بهزيمته في الانتخابات.

 

وفي بيان أصدره المتحدث باسم الأمم المتحدة مرحبا بإعلان اللجنة الوطنية للانتخابات يوم 29 ديسمبر عن النتائج النهائية للجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الليبيرية، حيا الأمين العام الأممي كافة الليبيريين على الاستكمال الناجح للعملية الانتخابية التي جرت في ظل السلام.

وذكر البيان أن "غوتيريش يشيد بعمل الفرق الوطنية والإقليمية والدولية للمراقبين".

ونقل البيان عن الأمين العام الأممي تقديره لجهود الرئيس النيجيري الأسبق أوليسيغون أوباسانجو عضو المجلس الاستشاري رفيع المستوى، مشيدا كذلك بالمساعي الحميدة والمضطردة لممثليه الخاصين فريد ظريف عن بعثة الأمم المتحدة في ليبيريا (يونميل) ومحمد إبن شمباس عن مكتب الأمم المتحدة في غرب إفريقيا والساحل (يونواس).

وتابع المصدر أن "الأمين العام الأممي يلاحظ بأن استكمال انتخابات سلمية وشفافة وحرة ونزيهة يؤكد مسيرة ليبيريا الثابتة على درب السلام والاستقرار الدائمين والتنمية"، مضيفا أن غوتيريش لاحظ كذلك أن تحديات المستقبل ستتطلب وحدة الغاية بين الرئيس المنتخب وحكومتة وجميع الفاعلين السياسيين".

وأضاف البيان أن "الأمين العام يتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الرئيس المنتخب والشعب الليبيري لتعزيز السلام والتنمية الاقتصادية".

 

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/ITR/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3886 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash