Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

دخول نظام التلفزيون الأرضي الرقمي حيز الخدمة في بوركينا فاسو

Imprimer PDF

أعلنت وزارة الاتصال البوركينية أن التلفزيون الأرضي الرقمي أصبح واقعا فعليا بداية من اليوم الخميس.

 

 

وأعلن بيان صادر عن الوزارة أنه "من المقرر الإطلاق الرسمي لهذه التقنية الجديدة في بلادنا الخميس 28 ديسمبر 2017"، مشيرا إلى أن التلفزيون الأرضي الرقمي نظام جديد لبث البرامج التلفزيونية.

وذكر البيان أن الأمر يتعلق "بتقنية مبتكرة تحل محل البث التماثلي المستخدم حتى الآن. وسيتمثل التلفزيون الأرضي الرقمي في جمع برامج ما لا يقل عن 20 قناة تلفزيونية في باقة واحدة بنفس التردد".

وأشار نفس المصدر أن قرار الانتقال إلى نظام التلفزيون الأرضي الرقمي في كل البلدان اتخذه المؤتمر الإقليمي للبث الإذاعي والاتحاد الدولي للاتصالات بتاريخ 16 يونيو 2006 في جنيف بسويسرا.

وتبنى ذلك المؤتمر الاتفاق الإقليمي المتعلق بالتخطيط لخدمة البث الإذاعي الرقمي الأرضي. 

وأوضحت وزارة الاتصال البوركينية أن "الانتقال إلى التلفزيون الأرضي الرقمي تفرضه متطلبات تقنية، إذ يستجيب للحاجة إلى إدارة الترددات من أجل ضمان استخدامها بشكل أمثل. ويسمح التلفزيون الأرضي الرقمي في هذا الصدد بجمع عدة قنوات تلفزيونية (من 15 إلى 20) في تردد واحد، بينما تحتل كل قناة تلفزيونية ترددا خاصا بها في نظام البث التماثلي".

وتابع المصدر ذاته أن "التلفزيون الأرضي الرقمي يتيح عدة إيجابيات، إذ تكون للمشاهدين المزيد من القنوات التلفزيونية العامة أو المتخصصة، ويمكنهم بالتالي الاختيار بين عدد أكبر من البرامج. كما سيستفيدون من جودة أفضل للصورة والصوت وإمكانيات الخدمات المبتكرة على مستوى تقنيات الإعلام والاتصال".

وفي ما يتعلق ببوركينا فاسو، سيسمح اعتماد التلفزيون الرقمي الأرضي كذلك بالتغطية التلفزيونية الشاملة للأراضي الوطنية.

وسيتسنى للقائمين على القنوات التلفزيونية بفضل اعتماد التلفزيون الأرضي الرقمي التفرغ من الآن فصاعدا لجانب الإنتاج، وعدم الاهتمام بعد الآن بالإرسال والبث اللذين كانا يمثلان الجانبين الأكثر كلفة في نفقاتهم.

وستتاح لهم بذلك إمكانية تنويع برامجهم، عبر إنشاء قنوات متخصصة على سبيل المثال لصالح المشاهدين.

وفي ما يخص قطاع تقنيات الإعلام والاتصال، سيسمح التلفزيون الأرضي الرقمي بتحرير عدة ترددات واستخدامها في مجال الهاتف النقال وخدمات الإنترنت.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/ITR/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3833 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash