Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إيطاليا ستنشر 470 جنديا في النيجر

Imprimer PDF

أعلن رئيس الوزراء الإيطالى باولو جنتيلونى، اليوم الخميس، عزم بلاده نشر 470 جنديا إيطاليا فى النيجر ، وذلك بناء على طلب نيامى "لتعزيز مراقبة أراضي هذا البلد" الذى يعبره العديد من المهاجرين.

 

 

 


وأوضحت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن جنتيلوني قال، خلال الندوة الصحافية المخصصة لتقديم حصيلة السنة ، إن بلاده تلقت طلبا من الحكومة المحلية في مطلع ديسمبر الجاري، وبناء عليه سيتوجه الجنود الإيطاليون إلى النيجر "لتعزيز آليات مرقبة المجال الترابي و الحدود وتعزيز قدرات قوات الشرطة المحلية ".

وأشارت إلى أن جنتيلوني أكد أن النيجر تشكل بلد عبور رئيسي" لعشرات الالاف من المهاجرين الذين يصلون إلى ليبيا ثم يحاولون بعد ذلك الالتحاق بالسواحل الإيطالية وباوروبا.

واعتبر أن "النيجر هي بلد ربما أكثر استعدادا من البلدان الأخرى للتعاون في مجال الهجرة لأنها بلد عبور" ، مسجلا أن اقتصادها لا يعتمد على الأموال التي يرسلها مواطنيها من الخارج. 

وكانت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي قد أكدت، في حوار نشرته صحيفة (لاريبوبليكا) أن بلادها ستخفض إلى النصف أفراد قواتها في العراق البالغ عددهم 1500 جندي، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه للمشاركة في مهمة عسكرية دولية في النيجر. 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AER/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3914 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash