Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

2018 تونس:انتقادات لقانون المالية

Imprimer PDF

قال الوزير التونسي السابق"عبيد البريكي" مؤسس"مبادرة اليسار الكبير" إن قانون مالية الرئيس الأسبق"زين العابدين بن علي" أفضل من قانون المالية لسنة 2018.



وأضاف"البريكي" في تصريح إذاعي اليوم الخميس 28 ديسمبر2017، إن قانون المالية في فترة حكم"بن علي" حقق نسبة نمو بـ5 بالمائة، وتمكن من الضغط على المديونية، مضيفا أن البلاد تعيش حاليا على وقع محاولات إعادة ترميم الدولة السابقة لكن بشكل مشوّه.

وكان وزير المالية التونسي الحالي"رضا شلغوم" قد ذكر أن نسبة العجز التجاري بلغت 10 بالمائة من الناتج الداخلي الخام خلال الأشهر 11 الأولى من سنة 2017، ويكون بذلك قد بلغ" مستويات مفزعة"، حسب تعبيره.

وأضاف الوزير، في تعقيبه على تساؤلات النواب في جلسة عامة عقدت بالبرلمان التونسي، مؤخرا، بشأن مشروع قانون المالية لسنة 2018، أن تفاقم هذا العجز أدى إلى ظهور ضغط إضافي على المدخرات من العملة الصعبة، مما انعكس سلبا على سعر صرف الدينار التونسي.

من جهته أكد النائب عن الجبهة الشعبية"منجي الرَّحْوي" أن ارتفاع نسب المديونية في تونس سيكون له تأثير مباشر على النمو، مشيرا الى أن حجم ديون البلاد ما بين 2011 و2016 بلغ ضعف ما تم اقتراضه منذ الإستقلال (سنة 1956) إلى غاية 2010.

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AER/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3899 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash