Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تفكيك خلية إرهابية من 10 أشخاص بالجنوب التونسي

Imprimer PDF

 

نفذت الوحدات الأمنية التونسية في مدينة"بن قردان" الحدودية مع ليبيا ،عملية أمنية انطلقت منذ مساء أمس الأربعاء، وأسفرت عن تفكيك خلية إرهابية، وإلقاء القبض، اليوم الخميس 28 ديسمبر2017، على عناصرها البالغ عددهم 10 أشخاص، يشتبه في انتمائهم إلى سَريّة المهاجرين التابعة لتنظيم القاعدة بليبيا، وفق ما أفاد به مصدر أمني مسؤول بالجهة.





وأوضح ذات المصدر، أن عناصر هذه المجموعة هم من أصيلي منطقة"بنقردان" وتتراوح أعمارهم بين 23 و30 سنة، مشيرا إلى أنه ستتم إحالة المشتبة بهم على الوحدة المختصة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

يذكر أن نفس هذه المدينة، شهدت فجر يوم الإثنين 7 مارس 2016 عملية إرهابية واسعة شارك فيها عشرات العناصر المسلحة في هجوم مباغت تبين فيما بعد أن الهدف كان إقامة"إمارة داعشية" على الحدود مع ليبيا، وقد تواصلت العمليات العسكرية إلى حدود ظهر اليوم الثلاثاء 8 مارس، أدت إلى القضاء على 36 إرهابيا وإلقاء القبض على7 آخرين، مع استشهاد 12 بين عسكريين وأمنيين وجرح 14 آخرين.

يشار إلى أن عام 2017 الذي يشارف على الرحيل، شهد نجاحات عديدة في مجال مكافحة الإرهاب وتفكيك الكثير من الخلايا الإرهابية وهو ما انعكس إيجابيا على الحياة العامة بالبلاد، وعلى عودة السياحة إلى الإنتعاش تدريجيا، إلا أن المسؤولين التونسيين لايزالون يبدون بعض المخاوف نتيجة استمرار وجود العديد من العناصر الإرهابية المتحصنة بالمرتفعات الغربية للبلاد، إلى جلنب الحذر الذي يبدونه من احتمال وجود بعض الخلايا "النائمة" علاوة على مخاطر عودة الإرهابيين التونسيين من بؤر التوتر بعد الهزيمة الساحقة لتنظيم"داعش" في سوريا والعراق.

وكان البرلمان التونسي قد أقرّ في ديسمبر الحالي زيادات بموازنة وزارتي الدفاع والداخلية، حيث ارتفعت ميزانية وزارة الداخلية لعام 2018 بنسبة 12.6% مقارنة بالعام الجاري، وزادت ميزانية وزارة الدفاع بنحو 10.7% .

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AER/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3823 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash