Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

انطلاق الدورة 50 للمهرجان الدولي للصحراء بمدينة دوز التونسية

Imprimer PDF

انطلقت،عشية اليوم الخميس 28 ديسمبر2017، الدورة 50 للمهرجان الدولي للصحراء بمدينة"دوز"( بوابة الصحراء بالجنوب التونسي) والتي تتواصل إلى غاية31 ديسمبر الجاري تحت شعار"خمسون عاما من العطاء الثقافي والتميز السياحي".

 

 

وذكر المندوب الجهوي للشؤون الثقافية"حسن ذياب" في تصريح إذاعي،أن عروض المهرجان التراثية تضفي حركية على المدينة  ليتراوح عدد مواكبي بعض هذه العروض بين الأربعين والخمسين ألف متفرج يوميا.

من جهته، قال كاتب عام المهرجان"سامي بالحاج" إنّ هيئة  المهرجان "تسعى خلال هذه الدورة إلى إبراز كيف تكون الثقافة في خدمة التنمية وكيف تكون الصحراء القاحلة مصدرا للإبداع، حيث يتحول المناخ على قساوته إلى مدرسة يتعلم منها البدوي فنون الحياة".

أما مدير المهرجان"شريف بن محمد" فقد اعتبر أن هذه الدورة"هي دورة الوفاء والإعتراف بالجميل لمؤسسي المهرجان الذين بذلوا جهدا لإنجاحه والسهر على تميزه بدون انتظار أي مقابل" وبين أنه "سيقع تكريمهم هذه السنة، إلى جانب تكريم ثلة من المبدعين والكتاب، فضلا عن توثيق الدورات السابقة".

وأضاف أن المهرجان ينتظم بمشاركة عدد من البلدان الشقيقة والصديقة : ليبيا والجزائر ومصر وفلسطين والكويت وفرنسا وألمانيا وبلجيكيا، مشيرا إلى أن 25 شاعرا وشاعرة من مختلف الدول المشاركة في المسابقة الشعرية، يحضرون هذا المهرجان. 

ومن المنتظر، وفق مدير المهرجان، أن يتابع الضيوف مختلف المظاهر التراثية التقليدية على غرار سباقات الخيل والمهاري.

وبهذه المناسبة بلغت نسبة الحجوزات بمختلف الفنادق السياحية بمدينة"دوز" 100%، علما بأن هذه الحجوزات تتزامن أيضا مع الإحتفالات برأس السنة الجديدة 2018، وهذه هي المرة الأولى التي يتزامن فيها موعد المهرجان منذ انبعاثه سنة 1967، مع رأس السنة.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/ZIT/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3890 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash