Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

أبوجا تحتضن مؤتمرا دوليا حول بحيرة تشاد

Imprimer PDF

تنظم الحكومة النيجيرية ومفوضية حوض بحيرة تشاد، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، مؤتمرا دوليا حول بحيرة تشاد يهدف لإثارة الوعي الدولي بالتحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المرتبطة بتضاؤل بحيرة تشاد.

 

 


وذكرت "اليونسكو" أن المؤتمر سيبحث من 26 إلى 28 فبراير 2018 محور "إنقاذ بحيرة تشاد لتفعيل نظام الحوض البيئي من أجل وسائل عيش وأمن وتنمية مستدامة".

ولاحظت أن تضاؤل بحيرة تشاد يتسبب في تهديدات ويؤدي إلى انعدام الأمن، موضحة أن المؤتمر سيطور برنامج عمل شامل لإنقاذ هذه البحيرة من الزوال.

وتتمثل المواضيع الفرعية للمؤتمر في "ترميم بحيرة تشاد.. المعرفة المتطورة والابتكارات الفنية" و"نقل مياه بحيرة تشاد.. آفاق وتحديات وحلول" و"الجوانب الاجتماعية والبيئية والثقافية والتعليمية للسياق الراهن" و"جوانب التعاون الأمني والإقليمي في آفاق إحلال السلام في حوض بحيرة تشاد" و"تمويل خيارات تحظى بالموافقة".

وسيطور الفاعلون خلال المؤتمر توافقا حول مختلف الحلول الكفيلة بترميم بحيرة تشاد، بما يشمل مشروع نقل مياه الحوض من نهر أوبانجي إلى بحيرة تشاد.

وسيجمع المؤتمر خبراء ومعدي سياسات ومانحي أموال ووكالات متخصصة تابعة للأمم المتحدة وخبراء علميين وفنيين وفاعلين في المجتمع المدني ومنظمات غير حكومية وباحثين لتبادل المعرفة وتقاسم المعلومات حول الموارد المائية والتنمية والإدارة في مناخ متأزم من أجل تحقيق تنمية مستدامة في حوض بحيرة تشاد.

وسيسعون لحشد الدعم السياسي والمالي لخيار ترميم بحيرة تشاد.

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/ZIT/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4358 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash