Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الموافقة على تزويد البيضاء بمحطة لتوليد الكهرباء

Imprimer PDF

وافق ديوان المحاسبة الليبي على العقد الموقع بين الشركة العامة الليبية للكهرباء وشركة "سيمنس" الألمانية لإقامة محطة لتوليد الكهرباء في البيضاء (شرق البلاد)، بما قيمته 598 مليون دينار ليبي (حوالي 433 مليون دولار أمريكي).




وجاء القرار الصادر عن رئيس الديوان عمر عبد ربه صالح بناء "على ما خلصت إليه لجنة فحص العقود بالديوان ومحضر اجتماعها، وعلى إجراءات تعاقد الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة".

وتشمل المحطة الجديدة وفقا لديوان المحاسبة في البيضاء وحدات غازية من طراز "SGT-4000F" بكامل ملحقاتها وبقدرة إجمالية من 921 ميغاوات.

وأشار القرار إلى أن قيمة التعاقد تبلغ 598 مليون دينار، مع الالتزام بتوفير التغطية المالية اللازمة خلال مدة مراحل التنفيذ.

وتعاني الشبكة الكهربائية في ليبيا من أعطال كهربائية يومية متكررة نتيجة استهداف الأعمدة والمحطات الكهربائية الرئيسية بصواريخ ناجمة عن المواجهات المسلحة بين الفصائل المتناحرة.

وسجلت الشركة العامة للكهرباء خسارة هائلة مقدرة بحوالي مليار دينار (729 مليون دولار أمريكي) حتى نهاية 2013 بسبب الوضع الأمني غير المستقر الذي أدى إلى نهب مقرها وتخريب الشبكة الكهربائية للبلاد.

وزاد الوضع تفاقما منذ 2011 تاريخ سقوط النظام السابق، ما زج بالبلاد في حالة من الفوضى الأمنية، مع انهيار أجهزة الأمن العمومية وانتشار الأسلحة والميليشيات المسلحة التي تفرض منطقها في الميدان، الأمر الذي يتسبب في اضطراب شبكات الإمداد، فضلا عن نهب التجهيزات والبنى التحتية.

وتنفق ليبيا 800 مليون دينار (583 مليون دولار أمريكي) سنويا في دعم الكهرباء بالبلاد، وفقا لبيانات الحكومة، بينما لا يدفع المواطنون فواتيرهم الكهربائية بصورة منتظمة.

 

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/ZIT/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4078 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash