Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس الغاني السابق في ليبيريا لمتابعة الجولة الرئاسية الثانية

Imprimer PDF

 

يتواجد الرئيس الغاني السابق جون دراماني ماهاما في منروفيا على رأس بعثة مراقبي الانتخابات التابعة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) لمتابعة الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 26 ديسمبر الجاري.



وعلمت وكالة بانا للصحافة الأحد من "إكواس" أن ماهاما اجتمع مع مسؤولي التكتل الإقليمي وشبكة "إكواس" للجان الانتخابية. كما التقى الممثل الخاص "لإكواس" في ليبيريا باباتوندي أجيسومو.

وأرسلت "إكواس" فريق مراقبة طويل الأجل يضم 25 عضوا، برئاسة ماهاما، إلى ليبيريا لمراقبة الجولة الرئاسية الثانية.

وكان الرئيس الغاني السابق قاد فريقا طويل الأجل ضم 71 عضوا من مراقبي "إكواس" في إطار انتخابات 10 أكتوبر 2017 التشريعية والجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي يتمخض عنها فائز بالأغلبية المطلقة.

وسيتنافس في الجولة الرئاسية الثانية لاعب كرة القدم العالمي السابق جورج ويا مرشح "مؤتمر الائتلاف الديمقراطي" ونائب الرئيسة المنصرف جوزيف بوكاي مرشح "حزب الوحدة" الحاكم.

وكان من المفترض إجراء الجولة الثانية يوم 07 نوفمبر الماضي، إلا أنه وجب تأخيرها بسبب الطعن الذي أودعه "حزب الحرية" الذي اعتبر أن الجولة الأولى شابتها مخالفات وتزوير. وأحيل الملف إلى المحكمة العليا التي أمرت اللجنة الوطنية الانتخابية بمعالجة طعون هذا الحزب الخاسر في الانتخابات.

وسيتم نشر فريق "إكواس" قصير الأجل لمراقبي الانتخابات الذي يضم كوادر شبكة "إكواس" للجان الانتخابية (إكونيك) في المحافظات الإدارية لليبيريا من أجل متابعة العملية الانتخابية خلال يوم الاقتراع وفي المرحلة التي تليه.

ويبلغ عدد سكان ليبيريا التي مزقتها حرب أهلية دامت أكثر من عقد من الزمن 5ر4 مليون نسمة، بينهم 18ر2 مليون ناخب مسجلين.

وأقيمت الجولة الرئاسية الأولى على مستوى 2080 مركز اقتراع، تتكون من 5390 مكتب اقتراع عبر البلاد.

 

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/ZIT/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4153 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash