Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

البرلمان والمجلس الرئاسي يدعوان للتعجيل بإجراء الانتخابات ولوحدة الليبيين

Imprimer PDF

طالب رئيس مجلس النواب الليبي (البرلمان) عقيلة صالح بالتوجه على نحو عاجل إلى الانتخابات وإقرار الدستور وقانون الاستفتاء، حتى ينتقل الشعب إلى مرحلة الاستقرار والبناء والتطور والازدهار، فيما دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إلى الوحدة، معربا عن أسفه لانقسام الليبيين.




وفيما هنأ صالح الشعب الليبي بذكرى الاستقلال السادسة والستين، حيا "كل ليبي غيور على وطنه يساهم ويكافح من أجل أن تستقر الأوضاع في البلاد ومن يساهم في المصالحة ولم الشمل بين الليبيين"، وفق ما نقل عنه المستشار الإعلامي لرئاسة المجلس فتحي عبدالكريم المريمي.

كما دعا صالح أبناء الشعب الليبي إلى "نبذ الخلاف والشقاق والفرقة، والسعي إلى توحيد الصف ولم الشمل من أجل إنقاذ بلادهم مما تعاني منه من فوضى وإرهاب".

من جانبه، دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الأحد جميع الليبيين إلى "لم الشمل وتوحيد الصف، وأن يعود الرشد إلى معرقلي مسار التوافق للمساهمة في بناء الدولة المدنية الحديثة".

وأشار المجلس، في بيان له بمناسبة الذكرى الـ66 للاستقلال إلى "أن البلاد تعيش ذكرى الاستقلال في ظروف صعبة، ووسط صراع سياسي تسبب في انقسام مؤسسات الدولة بما يساهم في معاناة المواطنين"، مؤكدا "أهمية الاقتداء بالآباء المؤسسين في التمسك بالوحدة الوطنية، وبما أبدوه من حكمة وبُعد نظر وترفع عن الصغائر في سبيل حرية البلاد".

ونوه بأن يوم الاستقلال "جاء تتويجا لجهاد وتضحيات الشعب الليبي إلى تاريخ بطولي سطره الآباء والأجداد بدمائهم الزكية في ملاحم من الجهاد، قدموا خلالها قرابة نصف تعدادهم في سبيل الله ومن أجل حرية واستقلال البلاد".

وأكد السراج أن "هذا الحدث لم يكن تحقيقه أمرا سهلا أو هينا بل ملحمة كبرى حافلة بمواقف رائعة وعِبر ودروس بليغة وتضحيات عكست الوطنية في أسمى معانيها".

 

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/MIT/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4589 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash