Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تَواصُل فعاليات الدورة السادسة لمهرجان تونس الدولي لمسرح الأطفال

Imprimer PDF

 

تتواصل بالعاصمة التونسية فعاليات الدورة السادسة لمهرجان تونس الدولي لمسرح الأطفال، بمشاركة تسع دول هي تونس وتركيا والعراق وبولندا والجزائر ومصر وإيطاليا والسودان والمغرب، وتستمر إلى غاية 27 ديسمبر الحالي، بتقديم 13 عرضا مسرحيّا موجها للأطفال.



وتعتني الدورة السادسة لهذا المهرجان بالأطفال مرضى السرطان حيث خصّصت إدارة المهرجان لفائدتهم ورشة على مدى ثلاثة أيام، أشرفت عليها الفنانة المسرحية اللبنانية" سوزان أبو علي" التي تمّ تكريمها خلال حفل الإفتتاح.

أمّا بقية الورشات الموجهة للطفل، فهي"ورشة للصور المتحرّكة" من 23 إلى 26 ديسمبر، بالإضافة إلى"ورشة عرائسية" من بولندا.

وكانت القضية الفلسطينية حاضرة في هذا المهرجان، حيث تم تكريم فلسطين بأنامل طفلة تونسية هي"أميرة كناني" المتحصّلة على الجائزة العالمية الثانية في العزف على البيانو بمدينة نيويورك، وقدّمت "مقطوعات موسيقية بعنوان"تحية من تونس إلى فلسطين". 

ويتضمن برنامج اليوم الإثنين 25 ديسمبر،عرضا مسرحيا إيطاليا بعنوان "بينوكيو"، يليه مساءً عرض مسرحية "القلادة العجيبة "من تونس. 

ويتابع الأطفال يوم 26 ديسمبر عرضا من السودان بعنوان " طائر الوادي"وآخر من تونس بعنوان" الزهرة العنيدة"، أما اليوم الختامي فسيشهد عرض مسرحية "الصرار والنملة" من المغرب، يليه عرض مسرحية" كروان والسجان" من تونس.

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/APO/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4722 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash