Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

باريس تستضيف اليوم قمة حول التغيرات المناخية

Imprimer PDF

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس اليوم الثلاثاء لقاء أطلق عليه "قمة الكوكب الواحد"، بحضور العديد من زعماء العالم، بينهم عدة قادة دول أفارقة وفاعلو تمويل عموميين وخواص، لمناقشة سبل "الإبداع في كفاحنا المشترك ضد تحول المناخ ودعمه وتسريعه".

 

 

وسيجتمع أكثر من 50 مشاركا، بينهم منظمات غير حكومية ومقاولون ومستثمرون ومسؤولون حكوميون وفاعلون محليون وعلميون، للتباحث حول أربعة مواضيع فرعية تتمثل في "تغيير حجم تمويل عمل المناخ" و"إضفاء طابع أخضر على تمويل الاقتصاد المستدام" و"تسريع العمل المحلي والإقليمي من أجل المناخ" و"تعزيز السياسات العامة من أجل الانتقال البيئ والمتضامن".

وستسمح هذه النقاشات وفقا للمنظمين بتحديد وتنفيذ حلول ملموسة وتعبئة موارد عمومية وخاصة لتمويلها، سيما في البلدان الأكثر هشاشة.

وأضاف المنظمون أن اللقاء سيسعى لإيجاد سبل جديدة لتمويل تأقلم أنماط الحياة مع التحولات الحتمية ومواصلة تسريع الحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحرار وإدراج إشكاليات المناخ في صلب التمويل. 

يشار إلى أن قمة الكوكب الواحد تنظمها فرنسا بالاشتراك مع الأمم المتحدة والمصرف الدولي، بالشراكة مع اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغيرات المناخية ومجموعة "وي مين بيزنس" واتحاد العمد من أجل المناخ والطاقة والمفوضية الأوروبية وشبكة المدن الـ40 ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية و"بلومبيرغ للأعمال الخيرية".

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/OUY/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4676 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash