Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس النيجيري يشارك في قمة الكوكب الواحد بباريس

Imprimer PDF

يشارك الرئيس النيجيري محمدو بوهاري رفقة أكثر من 50 قائد دولة آخرين في قمة الكوكب الواحد التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس اليوم الثلاثاء.

 

وستنظم الأمم المتحدة القمة بالاشتراك مع مجموعة المصرف الدولي والحكومة الفرنسية بالشراكة مع منظمات غير حكومية تعنى بمكافحة الانعكاسات السلبية للتغيرات المناخية.

وأوضح المنظمون أن أعمال القمة ستتمحور حول موضوع "تمويل مكافحة تحول المناخ" بهدف تعبئة تمويلات عمومية وخاصة مبتكرة "لدعم وتسريع جهودنا المشتركة لمكافحة التغيرات المناخية".

ورغم أن كل البلدان متضررة من انعكاسات تحول المناخ، إلا أن بعضها تعد أكثر هشاشة. وستسعى القمة بالتالي لتحقيق تحرك جماعي ملموس على درب الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وذكر بيان أصدره المتحدث باسم الرئاسة النيجيرية فيمي أديسينا أن الرئيس بوهاري سيحضر قبل مشاركته في القمة مأدبة غذاء يقيمها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على شرف رؤساء الدول والحكومات في قصر الإيليزيه الرئاسي.

وسيقدم الرئيس بوهاري وبقية قادة العالم والمشاركين في القمة عروضا حول المواضيع الفرعية الأربعة المتمثلة في تكثيف تمويل العمل حول المناخ، والتمويل الأخضر للأعمال المستدامة، وتسريع التحرك المحلي والإقليمي حول المناخ، وتعزيز سياسات الانتقال البيئ الشامل.

يذكر أن الرئيس بوهاري صرح لدى توقيعه على اتفاق باريس حول المناخ على هامش الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 22 سبتمبر 2016 في نيويورك أن "نيجيريا أثبتت التزامها بالجهود العالمية الرامية لاحتواء انعكاسات النزعة السلبية".

وأتبع تلك الخطوة المهمة بتوقيع وثيقة المصادقة على اتفاق باريس يوم 28 مارس 2017 بمقر الرئاسة في أبوجا، ما جعل نيجيريا الطرف الـ146 في هذه الاتفاقية التي أصبحت ملزمة للبلاد اعتبارا من 15 يونيو 2017 ، أي بعد شهر واحد من قيام مندوب نيجيريا الدائم لدى الأمم المتحدة البروفيسور تيجاني باندي يوم 16 مايو 2017 بإيداع وثيقة المصادقة لدى المنظمة الدولية.

ولاحظ البيان أن مشاركة وفد نيجيريا في قمة الكوكب الواحد سيعزز التزام البلاد بتحقيق أهداف اتفاق باريس.

ويضم وفد الرئيس بوهاري كلا من حكام ولايات أداماوا وكانو وأوندو، إلى جانب وزيري الخارجية والبيئة. 

ومن المقرر عودة الرئيس النيجيري إلى أبوجا بعد غد الخميس.

 

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/OUY/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4657 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash