Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

باماكو تحتضن المؤتمر الرابع للزراعة الإيكولوجية والبيولوجية

Imprimer PDF

 

التأم مؤتمر حول سبل ترقية الزراعة الإيكولوجية والبيولوجية في غرب إفريقيا للحفاظ على صحة الإنسان والحيوان يومي 5 و6 ديسمبر في باماكو، حسب ما علمت وكالة بانابريس، أمس السبت، من مصدر مطلع.

 


وقد ضم هذا المؤتمر الرابع الذي كان موضوعه الرئيسي: "الفرصة الناشئة للزراعة الإيكولوجية والبيولوجية: فرص التنمية الوطنية والإقليمية في إفريقيا"، فاعلين زراعيين من عدة بلدان في غرب إفريقيا، وممثلين من المنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية والقارية والشركاء التقنيين والماليين.

ووفقا لمنظمي المؤتمر، فإن الزراعة الإيكولوجية والبيولوجية هي "نظام إنتاج يحسن ويحافظ على صحة التربة والنظم الإيكولوجية القائمة على العمليات الإيكولوجية والتنوع البيولوجي والدورات التي تتكيف مع الظروف المحلية، بدلا من استخدام المدخلات ذات الآثار العكسية".

ومع تشجيع وتوصية مؤتمر رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا بالزراعة الإيكولوجية والبيولوجية أصبحت هذه الزراعة عاملا من عوامل النمو والتنمية الاجتماعية-الاقتصادية.

وفي هذا الصدد، تعقد مؤتمرات الزراعة الإيكولوجية والبيولوجية بانتظام لتمكين البلدان الإفريقية من تبادل خبراتها في هذا المجال وتعميم المزايا المرتبطة بهذا النظام الزراعي. وعقدت المؤتمرات السابقة في بنين ونيجيريا.

وفي كلمته في المؤتمر الرابع، حث ممثل المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، إرنست أوبي الجهات الفاعلة على التحرك نحو تكامل الأفعال وليس المنافسة.

وقد تميز المؤتمر الغرب إفريقي في باماكو بمعرض للمنتجات البيولوجية التي أنتجتها التعاونيات الزراعية في مالي.

وقال مسؤول في وزارة الزراعة المالية إن الزراعة الإيكولوجية والبيولوجية تعتبر وسيلة لضمان السيادة الغذائية وجعل القطاع الزراعي محرك الاقتصاد من أجل ضمان رفاه السكان.

 

 

 

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/MPO/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4724 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash