Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

منظمة تعتبر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل تهديدا للسلام العالمي

Imprimer PDF

 

- ذكرت منظمة "باكس أفريكانا" التي تناضل في سبيل إحلال السلام والتنمية في إفريقيا من خلال بيان تلقته وكالة بانا للصحافة اليوم السبت في لومي أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "قرار في غير محله"، و"يهدد السلام العالمي".

 

وأعربت المنظمة التي تتخذ من العاصمة التوغولية مقرا لها والتي يقودها آدم كودجو الأمين العام الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية التي تحولت إلى الاتحاد الإفريقي عن أسفها لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أثار "سابقة دبلوماسية خطيرة في الشرق الأوسط".

ولاحظ البيان أن "اعتراف إدارة ترامب بالقدس (عاصمة لإسرائيل) يتنافى مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ويهدد السلام العالمي في وقت تهدد فيه عدة أخطار راهنة المحافظة على السلام فوق كوكب الأرض"، مؤكدا من جهة أخرى أن "عواقب قرار الرئيس ترامب ستشمل خاصة زيادة الأحقاد في الصراع الإسرائيلي العربي طويل الأمد الذي ما تزال محاولات معالجته تراوح مكانها منذ آخر جهود الوساطة المشجعة للرئيس الـ44 للولايات المتحدة باراك حسين أوباما".

وكتبت منظمة "باكس أفريكانا" التي تنتقد سياسة ترامب تقول إن دبلوماسية الأخير تهدد "بنسف كل الجهود الرامية لتحقيق سلام دائم وصادق في الشرق الأوسط، وستعيد العالم إلى مرحلة حالكة لا أحد يرغب أن يشهدها خلال هذا القرن الـ21".

وأضافت المنظمة "لا أحد يمكنه أن يزعم القيام من جانب واحد بإرساء مناخ يسوده سلام دائم في الشرق الأوسط مع خرق القواعد الدولية للتعايش. فالسلام العالمي سيظل هشا في غياب تسوية سلمية توافقية للنزاع الإسرائيلي العربي".

وكانت إدارة ترامب قد اعترفت الأربعاء الماضي بمدينة القدس عاصمة للدولة العبرية، معلنة عن نيتها في نقل سفارة الولايات المتحدة تل أبيب إلى القدس، ما أثار موجة استنكار في العالم بأسره.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/PIS/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4710 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash