Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

توقع وصول وفد من رجال الأعمال الفرنسيين الإثنين إلى نيجيريا

Imprimer PDF

 

علمت وكالة بانا للصحافة اليوم السبت من مصدر رسمي في باريس أن وفدا من لجنة إفريقيا باتحاد الشركات الفرنسية (ميديف) سيتوجه بعد غد الإثنين إلى نيجيريا، حيث سيقوم بزيارة عمل تستمر ثلاثة أيام.




وسيلتقي رجال الأعمال الفرنسيون خلال زيارتهم من 11 إلى 13 ديسمبر الجاري صناع القرار العموميين والخواص الرئيسيين في أبوجا ولاغوس، حيث سيجرون محادثات حول قطاعات مثل البنى التحتية والطاقات والطاقات المتجددة والصناعات الغذائية والتنمية الحضرية والتقنيات الحديثة والطيران.

وتأتي زيارة رجال الأعمال الفرنسيين إلى نيجيريا إثر اللقاءات التي أجراها وزير النفط النيجيري إيمانويل إيبي كاشيكوي خلال يونيو الماضي في باريس مع عدد من أعضاء "ميديف"، وتلك التي جمعت في يوليو بين مسؤولي مؤسسات مالية نيجيرية ورؤساء شركات فرنسية.

وتعد نيجيريا أول شريك تجاري لفرنسا في إفريقيا جنوب الصحراء.

يشار إلى أن نيجيريا أصبحت القوة الاقتصادية الإفريقية الأولى (3ر384 مليار دولار أمريكي)، متقدمة على جنوب إفريقيا، بعد إعادة تقييم ناتجها الإجمالي المحلي سنة 2014 .

لكن البلاد دخلت سنة 2015 في ركود اقتصادي، ما جعلها تتنازل سنة 2016 عن مركزها الأول لجنوب إفريقيا.

ومن المتوقع أن تخرج نيجيريا من ركودها أواخر سنة 2017 ، مع استئناف للنمو بفضل العودة إلى مستوى الإنتاج النفطي الذي يحتل مكانة هامة في أهداف خطة الإنعاش الاقتصادي للفترة من 2017 إلى 2020 .

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/PIS/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4593 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash