Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الكونغو تتوقع معدل نمو بـ3 في المائة من الناتج المحلي في سنة 2018

Imprimer PDF
Note des utilisateurs: / 0
MauvaisTrès bien 

 

سجلت اللجنة النقدية والمالية والمجلس الوطني للائتمان خلال اجتماع فى برازافيل أمس الخميس، تحسنا ملحوظا فى نمو الناتج المحلي الخام الذى يتوقع أن يصل تدريجيا إلى 3 فى المائة فى عام 2018 مقابل 2,8 في المائة خلال 2017، وفقا لما أوردت الإذاعة العمومية اليوم الجمعة.

 

 


واستنادا إلى توقعات مصرف دول وسط أفريقيا، كشف الاجتماعان اللذان ترأسهما وزير المالية والميزانية الكونغولي، كاليكست نغانونغو، عن التعافي التدريجي للأنشطة الاقتصادية والصحة المصرفية الجيدة في البلاد.

وقال محافظ المصرف، عباس محمد تولي، "إن الآفاق ستكون أفضل بحلول عام 2018 مع دخول البلاد في برنامج ستعبأ له الموارد ويحظى بدعم صندوق النقد الدولى بما فى ذلك إصلاحات القطاع العام الجارية على المستوى الوطني".

وفي قطاع النفط، سجلت زيادة قدرها 13 في المائة مقارنة بالتوقعات الأولية، حسب المحافظ الذي أشار إلى دخول موقع موهو الشمالي، مرحلة الإنتاج حيث يمكن أن يصل إنتاجه من النفط 350 ألف برميل يوميا في عام 2018.

وأشار الخبراء أيضا إلى أن القطاع المصرفي بدا قادرا على  مواجهة الأزمة التي تمر بها البلاد منذ عام 2014، مع الالتزام بمعايير الحيطة لحماية المدخرين من المخاطر المفرطة.

 


2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AAE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4608 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash