Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

أدريان هونغبيدجي يجدد انخراط حزبه في الأغلبية الرئاسية

Imprimer PDF

جدد أدريان هونغبيدجي، رئيس الجمعية الوطنية البنينية، انخراط حزبه، حزب التجديد الديمقراطي في الأغلبية الرئاسية، وذلك في افتتاح المؤتمر العادي الرابع لهذه التشكيلة السياسية أمس السبت فى بورتو نوفو.

 


وقال رئيس أكبر حزب سياسي في بنين، "إننا استخلصنا الدروس من إخفاقاتنا الماضية وعدم التلاؤم بين قيمنا والممارسات السائدة في بلادنا، وهي ممارسات تحكم علينا بأن نظل معارضين أبديين، لذلك قررنا أنه مهما كانت نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة، فإن الحزب سوف لن يكون حزبا معارضا، بل سيدعم بحزم السلطة الجديدة".

وبالعودة إلى الانتخابات الرئاسية السابقة، قالت الشخصية السياسية الثانية في بنين: "إن من لا يعلم الغيب، لم يكن في مقدوره أن يعرف مسبقا المرشحين ولا الفائز في انتخابات 22 فبراير 2014. هذا الخيار، خيار "الريالبوليتيك" ثبت أنه الخيارا المخلص. وقد سمح لنا بأن نعلن ونقدم دعمنا الفعال، بأشكال مختلفة لعمل الرئيس المنتخب، الرئيس تالون، وبالفعل لم يكذبنا".

وأضاف "لذلك نؤيد بحزم باتريس تالون. ونحن أعضاء الكتلة البرلمانية للأغلبية في البرلمان".

غير أنه أعرب عن الأسف أن "عمال الساعة الأولى" تحركوا وما يزالون يتحركون من أجل رفض أنصارهم" داعيا إياهم إلى تفسير سليم للمثل الذي يدين الإقصاء والكراهية ويدعو إلى التهدئة والالتفاف حول العمل المفيد للجميع وإعادة بناء بنين.

ويتوفر حزب التجديد الديمقراطي على 10 نواب يترأسهم رئيس الجمعية الوطنية وستة رؤساء بلديات، و40 من رؤساء المراكز الحضرية، ومئات من رؤساء الأحياء والقرى.

ويشاطر الحزب الخيبات المشروعة لأنصاره الذين يعتقدون أن الوعود لم تتجسد بعد، لكنه يدعوهم إلى مواصلة التزامهم بحماس وصراحة إلى جانب رئيس الجمهورية.

وأضاف هونغبيدجي  "لندع الوقت للوقت. موقفنا السياسي الراهن هو دليل على أن كل شيء سيأتي في وقته لمن يصبر. فالوقت يفتح أبوابه للصابرين. دعونا نعمل إذن وبلا كلل. السياسة هي دائما علاقات بين القوى ولم تكن أبدا قداسا".

وإذا كان هذا المؤتمر مؤتمر الترسيخ المؤكد والدائم، فإنه أيضا مؤتمر الخيار السياسي المعلن، وفقا لأدريان هونغبدجي.

وفي الانتخابات الرئاسية التي جرت 2015، وأفضت عن وصول باتريس تالون إلى سدة الحكم، ساند الحزب الديمقراطي مرشح السلطة آنذاك، ليونيل زينسو، منافس رئيس الدولة الحالي.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AKL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4670 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash