Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الأمم المتحدة تخلد اليوم العالمي للأشخاص المعاقين

Imprimer PDF

 

يحتف العالم اليوم الأحد، باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث ديسمبرمن كل عام، وبهذه المناسبة ركزت الأمم المتحدة هذا العام على برنامج التنمية المستدامة 2030 الذي يعد بـ"عدم الغفلة عن أي أحد".

 


وقالت الأمم المتحدة، في بيان، إن الأشخاص ذوي الإعاقة يستفيدون من التغيير لكنهم فاعلون فيه أيضا، ويستطيعون تسريع المسار نحو التنمية الشاملة والمستدامة وترقية مجتمع مقاوم لصالح الجميع في سياق الحد من أخطار الكوارث والعمل الإنساني والتنمية المستدامة.

ويجب أن تعمل الحكومات والأشخاص ذوو الإعاقة والمنظمات الممثلة لهم والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص سويا "كفريق" لبلوغ أهداف التنمية المستدامة". 

وتحتفل الأمم المتحدة سنويا منذ عام 1992، باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي استحدثته الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرارها رقم 47-3.

ويهدف إلى ترقية حقوق وحياة الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع فئات المجتمع والتنمية والتحسيس حول وضعهم في شتى جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

واشار البيان إلى أنه بالاستناد إلى عمل الأمم المتحدة طوال عدة عقود في مجال ذوي الإعاقة، فقد عززت المعاهدة من أجل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المعتمدة سنة 2006، حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعيشهم الكريم، بفضل تنفيذ برنامج 2030 للتنمية المستدامة. ويتعلق الأمر بإطار سانداي للحد من أخطار الكوارث والميثاق من أجل إدماج المعاقين في العمل الإنساني والأجندة الحضرية الجديدة وبرنامج العمل لتمويل التنمية الصادر في أديس أبابا.

ويقام تخليد اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة هذا العام تحت شعار "التحول إلى مجتمع صامد ومستدام للجميع".

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AKL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4669 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash