Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

شركة سويز الفرنسية تبني محطة لمياه الشرب في الكاميرون

Imprimer PDF

 

أنيطت بشركة "سويز" الفرنسية، الرائدة عالميا في مجال الإدارة الذكية والمستدامة للموارد، مهمة بناء محطة لإنتاج مياه الشرب في ياوندي لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان في مدينة ياوندى من مياه الشرب، حسب ما علمت وكالة بانابرس، أمس السبت، من مصدر رسمي.



ويشمل المشروع الذي تبلغ قيمته 43 مليون يورو ضخ المياه الخام في نهر ساناغا، وتشييد المحطة في 36 شهرا مع محطات الضخ ونقل المياه المنتجة إلى ياوندي، وذلك بتمويل من مصرف إكسيمبانك الصيني والحكومة الكاميرونية، في إطار مشروع أكثر عالمية وهيكلة من أكثر من 650 مليون يورو، حسب ما أعلنت المجموعة يوم الخميس.

وستنجز سويز أيضا الدراسات الهندسية لمحطة المعالجة وتوفير المعدات والإشراف على تركيب المحطة وتشغيلها لصالح سكان العاصمة الكاميرونية الذين يناهزون اليوم 3 ملايين نسمة ولمواكبة التنمية الاقتصادية للمدينة.

وستقوم المجموعة كذلك بتدريب العاملين في الكاميرون وتجلب التكنولوجيا الحديثة التي تضمن الجودة التامة للمياه المنتجة أياكانت نوعية المياه الخام أو مصدرها.

وقالت الشركة، في بيان، "إن هذا المشروع يعتبر مرجعا هاما للمجموعة في إفريقيا، ويندرج في إطار التزامنا بمواكبة المدن الأفريقية في توفير حلول فعالة لضمان الوصول إلى مياه الشرب والصرف الصحي للسكان المتزايدين".

وبهذا المشروع، تعزز سويز حضورها في الكاميرون حيث شيدت محطة مياه الشرب في أكوميدا (100 ألف متر مكعب/ يوميا)، وهي حاضرة في القارة الأفريقية منذ بناء محطة معالجة المياه في جزيرة دجوي في برازافيل سنة 1952، كما بنت أكثر من 500 محطة لمياه الشرب والصرف الصحي وتعمل في عدد من العواصم الأفريقية منها نيروبي ووغادوغو ودار السلام وباماكو.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/LIO/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4701 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash