Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

جبهة التحرير الوطني بالجزائر تتصدر نتائج الإنتخابات المحلية

Imprimer PDF

 

فاز حزبَا "جبهة التحرير الوطني" و"التجمع الوطني الديمقراطي" في الإنتخابات المحلية الجزائرية التي جرت أمس الأول الخميس، بأغلبية مقاعد المجالس الشعبية البلدية والولائية، حسب النتائج الأولية التي أعلن عنها وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية" نور الدين بدوي".

 

 

وبالنسبة للمجالس الشعبية البلدي، فاز حزب جبهة التحرير الوطني ب603 بلدية ضمن 1541 بلدية على المستوى الجزائري، علما بأن هذا الحزب كان قد تحصل على الأغلبية المطلقة في 159 بلدية خلال محليات 2012.

من جهته فاز"التجمع الوطني الديمقراطي" برئاسة 451 بلدية أي ما يعادل نسبة 26.21 بالمائة ،غير بعيد عن حزب"جبهة التحرير الوطني" ( 30.56 بالمائة).

وحققت"جبهة المستقبل" المفاجأة بفوزها بمجموع 71 بلدية ، متقدمة بذلك على "جبهة القوى الإشتراكية" التي فازت بـ64 بلدية، و"الحركة الشعبية الجزائرية" (62 بلدية)، بينما احتلت "حركة مجتمع السلم" المركز الخامس (49 بلدية) متبوعة بـ"التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" (37 بلدية).

وبالنسبة للمجالس الشعبية الولائية تحصل حزبا "جبهة التحرير الوطني" و"التجمع الوطني الديمقراطي" أيضا على 711 و527 مقعدا على التوالي. وتحصلت "حركة مجتمع السلم" على 152 مقعدا في المجالس الولائية متقدمة على"جبهة المستقبل" التي نالت 131

مقعدا، و"تجمع أمل الجزائر" (91 مقعدا) و"الحركة الشعبية الجزائرية" (68 مقعدا).

وبلغت نسبة المشاركة في الإنتخابات المحلية 46.93 بالمائة بالنسبة للمجالس  الشعبية البلدية، و44.96 بالمائة بالنسبة للمجالس الولائية،حسب مأ ذكرته الإذاعة الجزائرية. 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/LIO/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4706 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash