Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إنشاء خلية رئاسية لتنفيذ ومتابعة المشاريع ذات الأولوية بالتوغو

Imprimer PDF

 

أفاد بيان نشر عقب اجتماع مجلس الوزراء التوغولي أن الحكومة أعلنت عن تشكيل خلية رئاسية لمتابعة المشاريع التي تهدف لتحقيق رفاهية السكان التوغوليين.

 



وتطمح الحكومة من خلال هذه الخلية "لاستحداث آلاف فرص العمل الكريمة خلال السنوات الخمس المقبلة في مختلف قطاعات الاقتصاد المنتجة"، وذلك بدعم من "معهد طوني بلير" الذي ينشط حاليا في حوالي 12 بلدا إفريقيا، من خلال "تعبئة الخبراء الذين يعملون في تعاون وثيق مع الحكومات في إطار مقاربة متكاملة تنسجم مع السياق المحلي".

ولاحظت الحكومة أن "معهد طوني بلير" منظمة لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق "تتبنى مقاربة مشتركة مع الحكومة، عبر اقتراح حلول مناسبة لرفع التحديات التي تخص التوغو".

وأوضحت الحكومة أن مهمة المعهد تتمثل في "تعزيز الكفاءات والأنظمة والهياكل الوطنية التي تساهم في الترسيخ المؤسسي لهذه المشاريع".

وأكدت الحكومة أن معهد طوني بلير "سينشط في المشاريع الاستثمارية ذات الأولوية وإنجاز إصلاحات تهدف لتحسين مناخ الأعمال وتفعيل الخلية الرئاسية لتنفيذ ومتابعة المشاريع ذات الأولوية، عبر تسهيل تبادل الخبرة وإعداد الأدوات والمناهج الضرورية لمهمة هذه الخلية".

وتسعى التوغو بذلك للتزود "بأداة ناجعة" في إطار تنفيذ المشاريع ذات الأولوية لتحقيق رفاهية جميع السكان.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق قام يوم 17 نوفمبر الجاري بزيارة لشمال التوغو، حيث توجه رفقة الرئيس التوغولي فور غناسينغبي إلى مراكز للتدريب الزراعي والرعوي ومراكز للحرف التقليدية.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/LIO/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4725 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash