Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إسقاط حكم الإعدام عن مدون موريتاني محور اهتمامات الصحافة المحلية

Imprimer PDF

 

علقت الصحافة الصادرة هذا الأسبوع في موريتانيا بإسهاب على الحكم الصادر عن محكمة استئناف نواذيبو (شمال موريتانيا) القاضي بإسقاط حكم الإعدام الصادر في يناير 2014 عن محكمة جنائية في حق المدون الشاب محمد شيخ ولد امخيتير، وتخفيف حكمه يوم 09 نوفمبر الجاري إلى سنتين سجنا نافذا.



ولاحظت صحيفة "لوتونتيك" تحت عنوان "ولد امخيتير.. وجهة مجهولة" أن هذا المدون "غادر مدينة نواذيبو التي أمضى فيها أربع سنوات من الحبس الاحتياطي. وتم نقله تحت الحراسة إلى نواكشوط، قبل وضعه تحت حماية الدرك".

من جانبها، كتبت صحيفة "القلم" تقول "قضية امخيتير.. الحكومة تماطل أمام احتجاجات الشارع التي بدأت تتحرك بإيعاز من نصرة أحباب الرسول (ص) الذين يسعون لغزو باحة مسجد بن عباس" الواقع بوسط مدينة نواذيبو.

من جهتها، اعتبرت صحيفة "لورينوفاتور" أن الأمر يتعلق بقرار "رحيم من محكمة استئناف نواذيبو، على الرغم من مرافعة النيابة العامة التي كانت قد طالبت بالإبقاء على حكم الإعدام".

ولاحظت الصحيفة أن الرأي العام مصدوم، مؤكدة أن الجدير بالذكر في هذه القضية أن الضغط الدولي كان أقوى من القانون الموريتاني.

أما صحيفة "كوتيديان دي نواكشوط"، فقد أوردت رد فعل منظمة "مراسلون بلا حدود" المهتمة بالدفاع عن حرية الصحافة عبر العالم، والتي "رحبت بالإفراج عن المدون محمد شيخ ولد محمد".

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AOI/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4697 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash