Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تحوير وزاري جزئي بتونس يشمل وزيري الصحة والصناعة

Imprimer PDF

 

-أجرى رئيس الحكومة التونسية"يوسف الشاهد" اليوم السبت، تحويرا وزاريا جزئيا تم بمقتضاه تعيين كل من "عماد الحمّامي" وزيرا للصحة، و"سليم الفرياني" وزيرا للصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.

 

 


يشار إلى أن"الفرياني" كان يشغل خطة كاتب دولة مكلفا بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة في حكومة"يوسف الشاهد"، كما شغل سابقا خطة الرئيس المدير العام للبنك التونسي لتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسّطة، فضلا عن عدة مناصب على رأس مؤسسات وصناديق استثمارية دولية عديدة.

وتحصل وزير الصناعة الجديد على دكتوراه دولة في المالية والإستثمار والمالية الدولية، وتخرّج من جامعة"جورج واشنطن" بالولايات المتحدة الأميركية، كما عمل أستاذا بالتتعليم العالي بجامعة جورج واشنطن.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن"الفرياني" انضم مؤخرا، وتحديدا يوم 16 نوفمبر2017، إلى حزب"نداء تونس". 

أما وزير الصحة الجديد"عماد الحمامي" فهو من مواليد 19 أبريل 1964، وتخرّج من المدرسة الوطنية للمهندسين. وكان عضوا بالمجلس الوطني التأسيسي عقب أحداث 2011، كما تحمل العديد من المسؤوليات من بينها رئاسة اللجنة التأسيسية المكلفة بصياغة الباب السابع من الدستور، وعضوية هيئة التنسيق وصياغة الدستور، وشغل خطة الناطق الرسمي باسم حركة"النهضة" ذات المرجعية الإسلامية(الإخوانية) سنة 2015.

وشغل في مارس 2016 خطة وزير التشغيل والتكوين المهني ثم وزيرا للصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة قبل تعيينه اليوم 18 نوفمبر2017 وزيرا للصحة.

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AOI/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5738 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash