Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

سيالة يأمل في نجاح الجهود المبذولة لتسوية الأزمة في ليبيا

Imprimer PDF

أعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني الليبية محمد طاهر سيالة عن أمله في تمكن الجهود الدولية من التوصل إلى حل سياسي في ليبيا، مشيدا بجهود مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة خلال اجتماعات لجنة الصياغة المشتركة لتعديلات الاتفاق السياسي المنعقدة قبل أيام في تونس.

 

وأكد سيالة في كلمته مساء الخميس خلال دورة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول ليبيا حرص حكومة الوفاق الوطني على دعم كافة جهود الأمم المتحدة الرامية لإيجاد حل لكل الأزمات في ليبيا، مشددا مرة أخرى على عدم وجود أي حل عسكري للأزمة التي تشهدها البلاد حاليا.

وأبدى وزير الخارجية دعمه لجهود توحيد المؤسسة العسكرية "تحت قيادة مدنية"، مبرزا دعم حكومة الوفاق الوطني للقاء الذي جمع عددا من ضباط الجيش الليبي خلال الأيام الأخيرة في العاصمة المصرية القاهرة.

وأعرب كذلك عن أمله في أن تتويج هذه اللقاءات بمقترحات فعالة تساهم في توحيد الجيش الليبي على الميدان.

وصرح سيالة في كلمته أن حكومة الوفاق الوطني اتخذت كل التدابير الضرورية لدعم إجراءات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من أجل تجسيد أجندات الديمقراطية المقبلة، مؤكدا أن الحكومة حريصة على دعم الأطراف الليبية للتوصل إلى توافق حول المسائل الخلافية وحقن الدماء.

وأوضح أن "المصالح المتباينة للفاعلين السياسيين أطالت أمد النزاع في ليبيا"، معربا عن الأمل في استمرار الجهود المحلية والدولية الرامية إلى تسوية الأزمة السياسية في البلاد وإنهاء حالة الانقسام الحالية.

وأدان رئيس الدبلوماسية الليبي في مداخلته أمام مجلس الأمن الدولي الاغتيالات الجماعية التي وقعت آخرها في الأبيار بشرق البلاد، حيث لاحظ أن الأمر يتعلق "بجرائم حرب سيتم تقديم مرتكبيها إلى العدالة"، و"قصف درنة الإجرامي الذي أدى إلى مقتل مدنيين أبرياء"، مطالبا مجلس الأمن بالتحقيق في هذه الحادثة.

واستنكر وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني قرار الحكومة المؤقتة غير المعترف بها من قبل المجتمع الدولي بمعاقبة عمداء البلديات الذين يتعاملون مع حكومة الوفاق، من خلال استهداف مقار ومسؤولي حكومة الوفاق الوطني في المنطقة الشرقية.

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AOI/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 5758 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash