Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

فيضانات بالجنوب الشرقي التونسي:انتشال جثتين وإنقاذ 144 شخصا

Imprimer PDF

تم العثور،اليوم الأحد، على جثتي مواطنين اثنين بمنطقة"مارث" بالجنوب الشرقي التونسي، فُقدَا منذ يوم أمس السبت، على أثر تهاطل أمطار رعدية بكميات غزيرة، وتم نقل الجثتين إلى المستشفى للتأكد من هوية صاحبيهما.

وتمكنت وحدات الحماية المدنية من إنقاذ 37 مواطنا من الغرق من داخل وسائل نقل حاصرتها المياه بالمنطقة، وفق ما أفاد بذلك بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، اليوم الأحد، كما تم إجلاء 90 تلميذا من المدرسة الإبتدائية في قرية" بني زُلْطُن"التابعة لولاية"قابس" بالتنسيق مع الجيش التونسي، فضلا عن 17 شخصا بجزيرة"جربة" جنوب شرقي البلاد.

وأوضح البلاغ أن فيضان الأودية أدى الى تسرب المياه إلى المحلات السكنية والتجارية وانقطاع حركة المرور بالعديد من الطرقات،كما تم القيام بإزاحة 36 سيارة معطبة أو عالقة من الطريق العام.

من جهته، أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بمدينة "قابس"، اليوم الأحد، أن ارتفاع منسوب المياه في منطقة "مارث" يحول دون الإستجابة لطلبات النجدة من طرف مواطنين من المحتمل أن يكونوا قد علقوا في مناطق منخفضة.

في هذه الأثناء، تواصلت عمليات البحث والتفتيش من قبل وحدات الإنقاذ وفريق الغوص للحماية المدنية عن معتمد مدينة"مطماطة الجديدة" المفقود، الذي جرفت السيول العنيفة السيارة التي كان يستقلها، أمس السبت.

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/OLP/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5513 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash