Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إجلاء 25 لاجئا نيجيريا من ليبيا في إطار "عملية إنسانية"، حسب المفوضية السامية للاجئين

Imprimer PDF

 

غادرت مجموعة من 25 لاجئاً نيجريا مطار امعيتيقه في طرابلس بليبيا في اتجاه العاصمة النيجرية نيامي في إطار "عملية إجلاء إنسانية" تنظمها المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، حسب بيان صادر، اليوم الأحد، عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ويأتي إجلاء هذه المجموعة المكونة من 15 امرأة وستة رجال وأربعة أطفال، إلى بلدها الأصلي النيجر في إطار مبادرة للإجلاء الإنساني بين مفوضية اللاجئين والحكومة الليبية وحكومة النيجر. وقد تكرمت حكومة النيجر بأن وافقت على استضافة هذه المجموعة إلى حين معالجة طلبات أفرادها الخاصة بإعادة التوطين، وفقا لنفس البيان. 

وقال ممثل المفوضية السامية في تونس، روبيرتو مينيوني، إن "عملية الإجلاء التي جرت اليوم ترمز إلى الأمل في إيجاد حلول آمنة للاجئين الأشد ضعفاً في ليبيا. ولم يكن لتلك المبادرة المنقذة للأرواح لتتحقق لولا التزام ودعم الحكومة الليبية وحكومة النيجر. ونود أن نتقدم بالشكر لكلا الحكومتين وللشركاء في المجال الإنساني المشاركين في تسهيل هذه العملية".

ويعد هذا النوع من الإجلاء الإنساني خطوة هامة جداً من حيث ضرورة إيجاد حلول آمنة ومسارات بديلة للاجئين الأكثر ضعفاً في ليبيا والذين يضطرون في كثير من الأحيان للشروع في رحلات بحرية خطيرة بحثاً عن الحماية الدولية، طبقا لبيان البعثة الأممية.

يذكر أن عملية الإجلاء هذه هي الأولى من نوعها التي تجري من ليبيا. وتأمل المفوضية في إجراء المزيد من عمليات الإجلاء في المستقبل بدعم من الحكومة الليبية وحكومة النيجر، حسب نفس المصدر.

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/OLP/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5913 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash