Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اكتمال عقد المنتخبات الإفريقية المتأهلة لنهائيات مونديال 2018 لكرة القدم

Imprimer PDF

 

تأهل المغرب وتونس اليوم السبت إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وكانت نيجيريا ومصر قد تأهلتا إلى مونديال روسيا قبل الجولة التصفوية الأخيرة، بينما اقتطعت السنغال بطاقة التأهل الثالثة الجمعة بعد فوزها 2-0 أمام جنوب إفريقيا في مباراة تقررت إعادتها لحساب الجولة الأولى، قبل أن تفتك تونس والمغرب بطاقتي التأهل المتبقيتين.

وضمنت تونس تأهلها بعد تعادلها اليوم السبت في ملعب رادس الأولمبي 0-0 أمام ليبيا في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى، لتتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة، تليها الكونغو الديمقراطية بـ13 نقطة بعد فوزها 3-1 أمام غينيا، ثم ليبيا بـ4 نقاط، فغينيا بـ3 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، لم يكن لتعادل زامبيا والكاميرون في ندولا بزامبيا 2-2 أي تأثير على ترتيب المجموعة التي تتصدرها نيجيريا بـ14 نقطة، متقدمة على زامبيا (8 نقاط) والكاميرون (7 نقاط) والجزائر (نقطتان).

وفي المجموعة الثالثة، تأهل المغرب إلى نهائيات كأس العالم، بعد فوزه 2-0 أمام الكوت ديفوار في أبيدجان، بفضل هدفين مسجلين خلال خمس دقائق بواسطة كل من نبيل درار في الدقيقة 25 ومهدي بن عطية في الدقيقة 30 ، بينما تعادلت الغابون ومالي 0-0 في المباراة الأخرى لحساب نفس المجموعة.

ويتصدر المغرب بذلك ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، أمام الكوت ديفوار بـ8 نقاط، والغابون بـ6 نقاط، ومالي بـ4 نقاط.

أما الجولة الأخيرة لمباريات المجموعتين الخامسة والرابعة فستجرى غدا الأحد ويوم الثلاثاء على التوالي، لكن من دون أي تأثير على الترتيب، بما أن مصر (المجموعة الخامسة) والسنغال (المجموعة الرابعة) سبق لهما التأهل إلى المونديال.

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/OLP/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5815 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash