Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

انضمام بنين إلى هيئة التمويل الإفريقية

Imprimer PDF

أعلن بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أن بنين أصبحت الدولة العضو الـ17 في هيئة التمويل الإفريقية التي تعنى بتمويل تطوير البنى التحتية في إفريقيا.


وتجسد التحاق بنين بهذه الهيئة من خلال التوقيع الرسمي لرسالة الانضمام يوم 07 نوفمبر الماضي من قبل وزير الاقتصاد والمالية روموالد واداني.

وتلتحق بذلك بنين بقائمة الدول الأعضاء حاليا في هيئة التمويل الدولية والمتمثلة في تشاد والكوت ديفوار وجيبوتي وغينيا بيساو وغينيا.

وأعرب الرئيس المدير العام لهيئة التمويل الإفريقية أندرو آلي عن ارتياحه لاستقبال بنين في المنظمة.

وأكد آلي أن "بنين تمتاز بوضع استراتيجي. ونعتقد أن بنين ستتمكن بفضل هذه الشراكة من تفجير كامل مقوماتها كممر هام ملائم للأنشطة الاقتصادية في غرب إفريقيا. ونظرا للتدفقات الاقتصادية الإقليمية، فإن البلاد مؤهلة فور تزودها ببنية تحتية مناسبة لتغطية كل البلدان المجاورة بشكل ملموس. وباعتبارها دولة عضوا في هيئة التمويل الإفريقية، ستستفيد بنين من الخبرة الفنية والموارد المالية للهيئة في مجالات التنمية وتمويل وتنفيذ مشاريع البنى التحتية في قطاعات النقل والإمداد الكهربائي والاتصالات والموارد الطبيعية والصناعات الثقيلة".

من جانبه، أعرب واداني عن ارتياحه لآفاق الشراكة مع هيئة التمويل الإفريقية التي قال إنها ستسمح بتطوير البنى التحتية في بنين وغرب إفريقيا.

ولاحظ الوزير أن "هناك مثلما يعلم الجميع علاقة مباشرة بين الاستثمارات في البنى التحتية والتنمية الاقتصادية. وتبشر عضويتنا في هيئة التمويل الإفريقية بمستقبل واعد للبلاد، ولغرب إفريقيا برمته".

وتمثل بنين الواقعة على ضفاف المحيط الأطلسي جسرا اقتصاديا نحو العديد من اقتصاديات غرب إفريقيا.

وتعد بنين بلدا مستقرا حافظ على معدل نسبة نمو للناتج الإجمالي المحلي قدره 5 في المائة خلال السنوات الخمس الماضية. وتتيح هذه العناصر الأساسية دعما طبيعيا لاستثمار قابل للاستمرار في البنى التحتية.

واستثمرت هيئة التمويل الإفريقية منذ تأسيسها سنة 2007 حتى الآن أكثر من أربعة مليارات دولار أمريكي في 28 بلدا في العديد من القطاعات، مثل الكهرباء والموارد الطبيعية والصناعات الثقيلة والنقل والاتصالات.

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/OLP/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 6022 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash