Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وكيل وزارة الداخلية الليبية ينجو من محاولة اغتيال في بنغازي

Imprimer PDF

نجا وكيل وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، النقيب فرج قعيم، من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة استهدفت موكبه، ظهر اليوم الأحد في منطقة سيدي خليفة بمدينة بنغازي، ما أسفر عن سقوط 4 جرحى، حسب مصدر أمني.



وقال مصدر مقرب من قعيم "إن وكيل وزارة الداخلية في حكومة الوفاق بصحة جيدة، ولم يتعرض للإصابة في حادث انفجار السيارة المفخخة اليوم"، لكنه أوضح أن هناك 4 مصابين في العناية المركزة حاليا.

وكان مصدر عسكري ذكر أن سيارة مفخخة استهدفت موكب وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، وأن 4 أشخاص أصيبوا بجروح في الحادث نُقلوا على إثرها إلى مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث.

وقد عيّن رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، النقيب فرج قعيم، منذ 21 أغسطس الماضي، في منصب وكيل وزير الداخلية بهدف ضمان ولاء قبيلة كبيرة ذات نفوذ قوي في بنغازي ثانية أكبر مدن البلاد. واعتُبر هذا الإجراء قرارا صائبا.

وتعد قبيلة العواقير التي ينحدر منها قعيم إحدى أقوى القبائل في شرق ليبيا الخاضع للجيش الليبي بقيادة المشير خليفه حفتر.

وأثار هذا التعيين غضب حفتر الذي رأى فيه ضربة قوية ومسعى للحضور في المنطقة الشرقية التي يعتبرها منطقة نفوذه.

يذكر أن الضابط الشاب كان أول المنددين بحضور المتطرفين في بنغازي. وتقلد منصب مدير قسم محاربة الإرهاب في الحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني التي مقرها في البيضاء بشرق البلاد، قبل أن يتم استبعاده إثر اتهام حفتر ورجاله له بتدبير اغتيالات وعمليات اختطاف ضد ضباط ومثقفين ليبيين.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5422 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash