Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

انخفاض الإنتاج في حقل الشراره النفطي يكلف ليبيا خسارة ثلاثة ملايين دولار يوميا

Imprimer PDF

 

قال رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، مصطفى صنع الله، إنَّ انخفاض إنتاج حقل الشرارة (جنوب) وهو الأكبر في ليبيا، بسبب الاحتجاجات يكلف خسائر بقيمة ثلاثة ملايين دولار في اليوم، مشيرًا إلى أن شركة فنترشال قرَّرت إيقاف الإنتاج "دون التشاور مع المؤسسة".




واعتبر صنع الله في بيان، نُشر على موقع المؤسسة الوطنية للنفط أن "الاحتجاجات المندلعة في منطقة أجخرة ووقف الإنتاج يعكس نية شركة فنترشل الامتناع من تنفيذ شروط العقد الجديد".

وحذر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله من أن "شركة فنترشال لن تستمر في إنتاج النفط بشروط مختلفة عن أي شركة عالمية أخرى تعمل في هذا البلد".

وقد قررت المؤسسة الوطنية للنفط وهي شركة حكومية تحتكر استغلال النفط في ليبيا، مراجعة بنود العقد مع شركة فنترشال، بطريقة ترفع حصة الشركة الليبية في عقد استغلال وإنتاج الحقل النفطي الواقع في الجنوب.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لحقل الشراره الواقع قرب مدينة أوباري، 340 ألف برميل يوميا، لكنه يتعرض بشكل متكرر للإغلاق نتيجة احتجاجات اجتماعية لسكان المنطقة والفصائل المسلحة الناشطة فيها.

وينعكس هذا الوضع على إنتاج ليبيا، رابع منتج للذهب الأسود في إفريقيا مع احتياطات تقدر بـ54 مليار برميل، لكن إنتاج الخام يواجه صعوبات تحول دون تجاوزه مليون برميل يوميا.

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5413 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash