Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تونس تتسلم رسميا عضويتها باللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب

Imprimer PDF

 

قالت وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، التونسية، في بلاغ لها أمس الخميس 2 نوفمبر، إن تونس تسلمت، رسميا عضويتها باللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب التابعة للإتحاد الإفريقي، لولاية مدتها 6 سنوات من 2017 إلى 2023.

 


ووفق ذات البلاغ، ستمثل الوزارةُ  تونس، في أشغال الدورة الـ61 للّجنة التي تتواصل أشغالها بالعاصمة الغامبية"بانجول" إلى غاية 15 نوفمبر الجاري، والتي تحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لإنشائها.

يشار إلى أن تونس انتخبت لعضوية اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب التابعة للإتحاد الإفريقي، خلال إجتماع المجلس التنفيذي للإتحاد في دورته العادية الـ31 المنعقد يوم 30 يونيو2017 بالعاصمة الإثيوبية"أديس أبابا".

وكانت وزارة الشؤون الخارجية التونسية قد أعلنت في بلاغ لها في غرة يوليو2017، غداة انتخاب تونس لعضوية الجنة، أن"هذا النجاح سييعزز حضور تونس في هياكل ومؤسّسات الإتحاد الإفريقي كاللجنة الإفريقية للقانون الدولي والمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، وسيؤكد ما تتمتع به من سمعة طيبة في مجال حقوق الإنسان لدى المجموعة الدولية، سيما بعد انتخابها لعضوية مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة وعضوية لجنة الأمم المتحدة المعنية بحالات الإختفاء القسري".

يذكر أن اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب تتكفل بوظائف رئيسية، في مقدمتها حماية حقوق الإنسان والشعوب وترويج وتعزيز حقوق الإنسان والشعوب، كما تتولى أداء أي مهام أخرى توكل إليها من قبل مؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي.

ووفقا للمادة 62 من الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، تتعهد كل دولة طرف بأن تقدم كل سنتين تقريرا حول التدابير التشريعية أو التدابير الأخرى التي تم اتخاذها بهدف تحقيق الحقوق والحريات التي يعترف بها هذا الم

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6039 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash