Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تدريبات بحرية مشتركة تونسية-أمريكية في عرض السواحل التونسية

Imprimer PDF

 

ذكرت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الجمعة 3 نوفمبر، أن تمرينا بحريا مشتركا تونسيا أمريكيا نفذ أمس الخميس، في عرض السواحل الشمالية التونسية، في إطار التعاون العسكري بين البلدين بهدف التدرب على مواجهة الأعمال غير المشروعة بالبحر، والتنسيق في مجال المراقبة البحرية والبحث والإنقاذ.



وأضافت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا التمرين شارك فيه من الجانب التونسي خافرة قاذفة صواريخ كانت مدعومة بفريق من طلائع البحرية التونسية وطائرات نفاثة ومروحيات، أما الجانب الامريكي فشارك في التمرين بالمدمرة "يو أس أس بورتر".

يذكر أنه جرت بتونس في الفترة من 10 أبريل إلى 13 مايو 2017 ، النسخة الرابعة من التدريبات الفنية المشتركة بين طلائع جيش البحر التونسي والقوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع التونسية حينها إنه تم التركيز خلال هذه التدريبات على تبادل الخبرات في مجالات التحضير والتخطيط للمهام العملياتية والإسعافات الأولية على الميدان ،وأساليب القتال باستعمال تقنيات وآليات الإستطلاع في محيط عدائي، وتقنيات التنقل التكتيكي والكمين.كما  تم تنفيذ غارات بحرية باستعمال الزوارق المطاطية للتدخل السريع، والتدرب على القتال بمناطق العمران باستعمال الذخيرة الشبيهة، والقيام بعمليات إنزال أفراد ومعدات بإستعمال مروحيات أمريكية من نوع "شينوك".

وتعود النسخة الأولى من هذه التمارين العسكرية إلى عام 2014، علما بأن عام 2016، شهد إجراء مثل هذه التدريبات في مناسبتين.

وفي سياق متصل، أقيمت بجهة"بنزرت" بأقصى الشمال التونسي، تدريبات مشتركة بين فوج من الغواصين المختصين التابع لجيش البحر التونسي وفريق من الغواصين الألمان خلال الفترة من 22 إلى 25 مايو 2017. واختصت هذه التدريبات بنزع الألغام تحت المائية، والإسعاف الطبي للغواصين.

كما نفذت القوات البحرية التونسية، ونظيرتها الكندية تدريبا مشتركا بمنطقة "بنزرت"، شمال البلاد، بدءً من 25 فبراير 2017، وعلى مدار أسبوع، وتركزت التدريبات على عمليات اعتراض بالبحر، واقتحام وتفتيش السفن،بهدف تبادل الخبرات وتطوير القدرات، خاصة في مجال مقاومة الإرهاب بالبحر.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6018 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash