Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المحكمة العليا في ليبيريا تعلق الاستعدادت للدور الثاني للانتخابات الرئاسية

Imprimer PDF

علقت المحكمة العليا في ليبيريا اليوم الأربعاء الاستعدادات للدور الثاني للانتخابات الرئاسية المتوقعة في 7 نوفمبر الجاري وذلك على إثر الطعن الذي تقدم به شارل برومسكين المرشح الذي اقصي في الدور الاول.

ويتهم برومسكين اللجنة الوطنية للانتخابات بكونها زكت اعمالا غير قانونية جرت خلال الدور الاول للانتخابات في 10 أكتوبر الماضي.

وكان من المتوقع عقد الدور الثاني بين كل من المرشحين البطل الليبيري السابق في كرة القدم جورج ويا ومرشح الحزب الحاكم جوزيف بواكي الذي كل ثانيا في الدور الاول.

وحصل ويا على 596 الف و37 صوتا اي 4ر38 في المائة فيما حصل منافسه على 446 الف و716 صوتا اي 8ر28 في المائة.

وأمس الثلاثاء قال الحزب الحاكم في ليبيريا إنه سيدعم اعتراضا قانونيا على النتائج متهما الرئيسة ايلين جونسون سيرليف بالتدخل في التصويت.

وقد إلقى هذا الاتهام الاستثنائي من حزب الوحدة للرئيسة المنتمية له بظلال من الشك على إجراء الجولة الثانية من الانتخابات .

وقال حزب الوحدة في بيان إن الانتخابات التي جرت في العاشر من أكتوبر لتكون إيذانا بأول انتقال ديمقراطي للسلطة في ليبيريا منذ عام 1944، "اتسمت بمخالفات هائلة وممنهجة وتزوير".

وقال البيان الذي قرأه رئيس الحزب للصحفيين إن جونسون سيرليف تصرفت بشكل غير مناسب عندما التقت في اجتماع خاص مع قضاة الانتخابات قبل التصويت.

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/NOV//FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5727 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash