Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المعارضة الكينية ترفض الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية

Imprimer PDF

 

 

رفض زعيم المعارضة الكينية رايلا أودينغا الاعتراف بنتائج جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التي أعلنت يوم الإثنين.

وقال أودينغا إن المعارضة ستواصل العمل وستحمي حقها في المعارضة من خلال "الاحتجاج والمقاطعة الاقتصادية".

من جانبها، حذرت بعثة مراقبي الانتخابات الكينية بالاتحاد الأوروبي من أن "المواجهة السياسية الخطيرة في كينيا حول الانتخابات أدت إلى تدمير الديمقراطية في البلاد".

وذكرت البعثة، في بيان لها "إن مثل هذه العملية الانتخابية المثيرة للانقسام، وما يرافقها من أعمال عنف، قد أضرت بالعملية الديمقراطية في كينيا وسيادة القانون، فضلا عن ازدهار البلاد".

وأضاف البيان أن هناك حاجة ملحة إلى الحوار بين الجانبين، وإلى منح المؤسسات المساحة والأمن للعمل بكامل استقلالها، وإلى معالجة المظالم من خلال القنوات الديمقراطية والقضائية.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في كينيا قد أعلنت فوز الرئيس المنتهية ولايته أوهورو كينياتا بجولة إعادة الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأسبوع الماضي. وذكرت اللجنة أن الرئيس كينياتا فاز بما يزيد عن 98 بالمئة في الانتخابات الرئاسية حاصدا بذلك 7 ملايين و500 ألف صوت.

وشهدت جولة الإعادة مقاطعة المعارضة بزعامة أودينغا، علاوة على تأجيلها على مستوى أربع مقاطعات غربي البلاد بسبب الاشتباكات بين الشرطة ومؤيدي المعارضة والتي أدت إلى وقوع قتلى.

وتأتي هذه الانتخابات الجديدة بعدما ألغت المحكمة العليا في الأول من سبتمبر الماضي نتائج الانتخابات السابقة التي فاز فيها كينياتا بـ 54,27 بالمئة من الأصوات مقابل 44,74 بالمئة لأودينغا بسبب وجود مخالفات في عملية فرز النتائج.

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/NOV//FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6026 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash