Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

البرلمان البورندي يتبنى مسودة القانون المتعلق بالمصادقة على اتفاق باريس حول المناخ

Imprimer PDF

بوجمبورا- بوروندي (بانا) - اقتفى مجلس الشيوخ البورندي، اليوم الثلاثاء، أثر الجمعية الوطنية، حيث تبنى بالإجماع مسودة قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق باريس (فرنسا) حول المناخ، حسب ما أفاد مصدر برلماني في بوجومبورا.

 

 

 

وتشترط المصادقة على اتفاق باريس وصول الدول الأطراف في اتفاق المناخ، إلى الأموال اللازمة لتنفيذ المساهمات على المستوى الوطني، من خلال "صندوق المناخ الأخضر" الذي أنشئ لهذا الغرض، حسب توضيحات الوزير سيليستين ندايزيي، أمام نواب الشعب.

 

وقد أبرم هذا الاتفاق العالمي الأول من نوعه حول المناخ في ديسمبر 2015، في ختام المؤتمر الحادي والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي.

 

وفي ذلك المؤتمر، تعهدت 195 دولة بما فيها بوروندي، بتخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من أجل تثبيت مستوى الحرارة المناخية المرتبطة بالأنشطة البشرية عند أقل من 2 درجة مئوية في أفق 2100.

 

وعلى الصعيد العالمي، تساهم بورندي بنسبة 0.07 في المائة من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، مقابل 1,46 في المائة لجنوب إفريقيا، إحدى أكبر الدول المصنعة في القارة.

 

غير أن بورندي ليست في مأمن من الآثار السلبية للتغير المناخي حيث أنها تفتقر للوسائل اللازمة للتخفيف من آثارها أو التكيف معها.

 

وتؤدي هذه الظاهرة الحديثة إلى انخفاض الإنتاج المحلي، وخسائر في الأرواح والفيضانات المتكررة والانزلاقات الأرضية وزيادة أخطار الأمراض، ونقص التنوع الحيوي.

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/YTH//FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5625 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash