Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ورشة في باماكو حول مكافحة الاتجار بالبشر والممارسات المشابهة

Imprimer PDF

 

باماكو- مالي (بانا) - انطلقت ورشة مخصصة للجنة التنسيق الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والممارسات المشابهة، ظهر أمش الاثنين في باماكو، برئاسة الأمين العام لوزارة العدل في مالي، سومبي ييرا، حسب ما علمت وكالة بانابرس من مصدر رسمي.

 

ويقول منظمو الورشة إن اللجنة الوطنية لتنسيق مكافحة الاتجار بالبشر والممارسات المشابهة التي أنشئت عام 2011 من قبل الحكومة المالية، لم تحقق النتائج المرجوة في الميدان، على الرغم من الوسائل الموفرة لها،. وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز قدرات أعضاء اللجنة المذكورة من أجل ضمان الفعالية الكاملة في تنسيق الإجراءات المتخذة لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

 

وتمول هولندا هذا اللقاء في إطار مشروع مشترك بين مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة في غرب ووسط إفريقيا والمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ويسمى هذا المشروع المشترك (غلو.آكت).

 

وتعاني مالي، كغيرها من بلدان المنطقة الأخرى من جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين بجميع أشكالها.

 

ومنذ عام 2010، انخرط هذا البلد بقوة في هذه المعركة من خلال عدة مبادرات حيث تبنى في فبراير 2011 مشروعا لإنشاء لجنة التنسيق الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والممارسات المشابهة.

 

وقد صادقت الجمعية الوطنية أيضا على قانون لمكافحة هذه الآفة، وتلا ذلك وضع خطة العمل الوطنية للفترة 2015-2017، التي بدأت في مارس 2016.

 

وتبلغ ميزانية لجنة التنسيق الوطنية 200 مليون فرنك إفريقي لعام 2017، بهدف تنفيذ هذه الخطة بفعالية.

 

 

31 أكتوبر 2017 17:49:49

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/YTH//FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6018 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash