Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المعارضة السياسية في بوركينا فاسو تطالب باستقالة وزير الأمن

Imprimer PDF

 

واغادوغو- بوركينا فاسو (بانا) - دعت أحزاب المعارضة السياسية في بوركينا فاسو بقيادة زعيم المعارضة، اليوم الثلاثاء، إلى استقالة وزير الأمن، سيمون كومباوري، الذي وصفته بـ"فاقد الكفاءة" .

 

 

 

وجاء في بيان المعارضة، أنه "بالنظر إلى السلوك غير المسؤول لسيمون كومباوري (وزير الأمن) وفقدانه البين للكفاءة في مواجهة المشاكل الأمنية لبلادنا، تطالب المعارضة السياسية بتنحيه فورا عن منصبه كوزير للأمن في بوركينا فاسو ".

 

واعتبرت المعارضة، أنه "في جمهورية طبيعية، يجب عزل مثل هذا الوزير واستبداله بشخص أكثر كفاءة، لا سيما إذا كانت الوزارة حساسة كوزارة الأمن. لكن سيمون كومباوري بما أنه "مساهم" رئيسي في الحركة الشعبية التقدمية، يستطيع أن يتحدى الجميع حتى الرئيس كابوري، الذي يفتقر بوضوح إلى السلطة اللازمة لمعاقبة وزيره".

 

وأضاف البيان "في ظل الوضع الأمني ​​الذي تمر به بلادنا حاليا، وبعد انكشاف عجزه وغطرسته سيكون الإبقاء على سيمون كومباوري في هذا المنصب بمثابة اللامبالاة تجاه التحديات الأمنية في بوركينافاسو ".

 

ويتميز الوضع الأمني في بوركينا فاسو بتكرار الهجمات الإرهابية لا سيما في شمال البلاد. وتتزايد الأصوات المطالبة باستقالة وزير الامن سيمون كومباور الذى يتولى أيضا منصب الرئيس بالنيابة للحركة الشعبية التقدمية، الحزب الحاكم.

 

 

31 أكتوبر 2017

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5615 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash