Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مجلس النواب الليبي يصادق على زيادة رواتب المعلمين

Imprimer PDF

 

طرابلس-ليبيا(بانا) - صوت مجلس النواب بالاجماع، اليوم الاثنين خلال جلسة علنية في طبرق (شرق)، لصالح اتفاق لزيادة رواتب المعلمين المضربين منذ أسبوع للمطالبة برفع أجورهم، حسب مصدر برلماني.

 

 

 

وقد أكد الناطق الرسمي باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، أن مجلس النواب استأنف اليوم الاثنين جلسته المعلقة، وذلك بحضور رئيس المجلس عقيلة صالح، والنائب الثاني حميد حومه.

 

وقال بليحق، في تصريح للصحافة، إن جدول أعمال جلسة اليوم يشمل نقطتين أساسيتين، هما مناقشة اعتصام المعلمين، ولجنة الحوار وتقريرها وما توصلت إليه، وقد بدأت الجلسة بمناقشة اعتصام المعلمين.

 

وذكر الناطق أن غرفة النواب صوتت بالإجماع، اليوم الاثنين، لصالح اتفاق برفع رواتب المعلين وتشكيل لجنة لدراسة مقدار الزيادة ومستحقيها.

 

وتم الاتفاق على أن يتم تقديم القانون في صيغته النهائية في موعد أقصاه نهاية شهر نوفمبر 2017 لإصداره من قبل المجلس.

 

يشار إلى أن المعلمين نظموا، منذ الخامس عشر من أكتوبر الجاري الذي كان موعد بدء الدراسة للعام الجديد، اعتصاما مفتوحا إلى أن يتم تحقيق طلباتهم والمتمثلة في زيادة الرواتب ومنحهم التأمين الصحي وغيرها من المطالب التي يعتبرونها مشروعة لهم.

 

أما النقطة الثانية في جدول أعمال الجلسة البرلمانية فهي مناقشة تقرير لجنة الحوار، والتي أجلت إلى الثلاثاء، وفقا لنفس المصدر.

 

 

Infosplusgabon/Copyright©   2017 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

Qui est en ligne!

Nous avons 5872 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash