Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

غوتيريش يؤكد تضامن المجتمع الدولي والتزامه تجاه جمهورية إفريقيا الوسطى

Imprimer PDF

 

 

بانغي-إفريقيا الوسطى(بانا) -قال الأمين العام للأمم المتحدة"أنطونيو غوتيريش" إن الوقت قد حان لإنهاء العنف في جمهورية إفريقيا الوسطى وحان الوقت لتعزيز الديمقراطية.

 

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن الأمين العام، تأكيده، خلال كلمته أمس الجمعة أمام الجمعية الوطنية في العاصمة"بانغي"، في ختام زيارته إلى جمهورية إفريقيا الوسطى،على تضامن المجتمع الدولي والتزامه تجاه جمهورية إفريقيا الوسطى، مشيدا بشجاعة ومرونة وتصميم شعب هذا البلد للتغلب على الشدائد الكبيرة.

 

وبالرغم من أن الحالة لا تزال هشة، دعا الأمين العام إلى تغيير المشهد القائم، قائلا:"لديكم الآن المؤسسات الديمقراطية الأساسية، وقد حان الوقت لإنهاء العنف وتوطيد الديمقراطية، وسأكون محاميكم المفعم بالحماسة لدى المجتمع الدولي حتى يتلقى مواطنو جمهورية إفريقيا الوسطى الدعم الذي يحتاجونه ويستحقونه".

 

وفي حين أن عمليات حفظ السلام تنقذ الأرواح، اعترف "غوتيريش" أيضا بأن أعمال بعض الجنود قد شوهت صورة القبعات الزرق. وأشار إلى التزامه بمكافحة الإستغلال والإنتهاك الجنسيين، مضيفا أنه "يجب أن نجعل سياسة عدم التسامح مطلقا، حقيقة".

 

وكانت الأمم المتحدة قد نشرت بعثة أممية في جمهورية إفريقيا الوسطى منذ عام 2014، عقب أعمال عنف بين المجتمعات المكونة معظمها من مسلمين ومسيحيين، مما أدى إلى نزوح واحد من كل أربعة مواطنين.

 

 

30أكتوبر 2017

Qui est en ligne!

Nous avons 3475 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash