Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بوهاري يشكر الصين على "جهودها لتطوير البنى التحتية" في نيجيريا

PDF

أعرب الرئيس النيجيري محمدو بوهاري، يوم الجمعة، عن تقديره للصين نظرا لما تبذله من "جهود أصيلة لتطوير البنى التحتية" في البلاد.

 

وأدلى الرئيس النيجيري بهذا التصريح، لدى اجتماعه في مقر الرئاسة بالعاصمة الاتحادية أبوجا، مع رئيس "الشركة الصينية لبناء سكك الحديد" فينجيان شين.

 

وبعدما لاحظ أن البنى التحتية لنيجيريا تدهورت على مر السنوات، ما انعكس سلبا على الظروف المعيشية وأدى إلى وفيات ناجمة عن حوادث يمكن تفاديها، قال الرئيس النيجيري "إننا ممتنون للصين نظرا لجهدها الهادف لإعادة تعمير بنياتنا التحتية وتزويد البلاد بالخبرة الفنية. وسنقدم الدعم والتعاون المطلوبين حتى يتسنى تأهيل بنياتنا التحتية القديمة والمتهالكة".

 

وتعهد بالسهر شخصيا على المشاريع العديدة الجاري إنجازها في بلاده، بما يخدم مصلحة الشعب النيجيري.

 

يشار إلى أن الشركة الصينية لبناء سكك الحديد التي قاد رئيسها وفدا هاما للقاء الرئيس بوهاري هي عبارة عن شركة دولية تنشط حاليا في 124 بلد حول العالم. ويعمل بها 18000 عامل محلي في نيجيريا وحدها.

 

وتشمل المشاريع التي تنجزها هذه الشركة سكك حديد وموانىء برية ومناطق تجارة حرة وطرقا سريعة، ما سمح باستحداث حوالي 40000 فرصة عمل.

 

وأعلن شين أنه "سيتم استثمار مبلغ 250 مليون دولار أمريكي في ميناء إيبادان البري بولاية أويو، حيث سيسمح بتخفيف الضغط عن موانئ لاغوس وتسريع عملية تخليص السلع على مستوى الجمارك".

 

وأشاد المسؤول الصيني بمكافحة الفساد وانعدام الأمن في نيجيريا التي أعرب عن ثقته في تحولها قريبا إلى بلد أفضل.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/UBS/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4204 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash