Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

قوط قذائف على معسكر في وسط مالي دون سقوط ضحايا

Imprimer PDF

كشفت وكالة الأنباء المالية (أماب) اليوم السبت أن معسكر تينينكو في إقليم موبتي الواقع بوسط مالي تعرض ليل الخميس - الجمعة لقذائف أطلقها مسلحون مجهولون، دون وقوع ضحايا أو تسجيل خسائر مادية.

 

وذكرت "أماب" أن مسلحين مجهولين أطلقوا عند الساعة 50ر1 صباحا بالتقريب سبع قذائف على معسكر تينينكو، انفجرت ستة منها، دون سقوط ضحايا أو تسجيل خسائر مادية.

وذكر نفس المصدر أن السلطات الإدارية والأمنية التي توجهت إلى موقع الانفجارات لمعاينة الوضع بصدد العمل على تحديد طبيعة القذائف وهوية منفذي الهجوم والوجهة التي سلكوها بعد الهجوم ووسائل النقل التي استخدموها.


وتشكل محافظة تينينكو بؤرة انعدام الأمن في إقليم موبتي، حيث يشهد هجمات إرهابية دامية وعمليات اختطاف تستهدف مدنيين، سيما موظفي الإدارة، كان آخرها اختطاف محافظ تينينكو الذي أطلق خاطفوه سراحه بعد ستة أشهر من الأسر.


يذكر أن معسكر ديورا الواقع في محافظة تينينكو تعرض يوم 23 مارس الماضي لهجوم إرهابي أدى إلى مقتل نحو عشرين جنديا ماليا وإصابة عدة آخرين بجروح.


وقام الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا غداة ذلك الهجوم بإقالة رئيس أركان الجيش المالي الجنرال مبيمبا موسى كيتا وقائد أركان الجيش البري الجنرال ماهامان بابي المتهمين "بالتخابر".



2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

 


Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3267 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash