Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

منظمة العفو الدولية ترحب بتخفيف 22 حكما بالإعدام إلى أحكام بالسجن في غامبيا

Imprimer PDF

رحبت منظمة العفو الدولية، يوم الجمعة، بقرار الرئيس الغامبي أداما بارو تخفيف 22 حكما بالإعدام إلى أحكام بالسجن مدى الحياة، معتبرة ذلك تقدما هاما في غامبيا التي تبتعد بوتيرة بطيئة لكنها ثابتة عن تنفيذ العقوبة القصوى.

 

وصرحت مديرة مكتب إقليم غرب إفريقيا ووسط إفريقيا بمنظمة العفو الدولية ماري إيفلين بيتروس باري التي كانت قد التقت الرئيس بارو الأسبوع الماضي، أن "هذا القرار يمثل تقدما إيجابيا، لكننا نأمل مع ذلك أن تذهب أبعد من ذلك، وتلغي دون إبطاء عقوبة الإعدام عن كل الجرائم، خاصة في دستور البلاد المقبل".


وجاء قرار الرئيس الغامبي بعد مهمة قام بها وفد لمنظمة العفو الدولية قدم لسلطات بانجول جملة من التوصيات الهادفة إلى حماية حقوق الإنسان والارتقاء بها، تتعلق خاصة بإلغاء عقوبة الإعدام، وتخفيف مجمل أحكام الإعدام إلى أحكام بالسجن، وإلغاء القوانين القاسية المتعلقة بوسائل الإعلام، وإصلاح قطاع الأمن، ووضع حد للتمييز ضد النساء.


وكان وزير العدل والمدعي العام الغامبي أبوبكر تامبادو قد صرح يوم الأربعاء الماضي أن الرئيس بارو خفف حكم الإعدام الصادر في حق 22 سجينا إلى أحكام بالسجن المؤبد.


وأشارت منظمة العفو الدولية إلى أن غامبيا أعلنت في فبراير 2018 عن تعليق رسمي لتنفيذ أحكام الإعدام، قبل مصادقتها في سبتمبر من السنة ذاتها على البروتوكول الاختياري الثاني المتعلق بالميثاق الدولي حول الحقوق المدنية والسياسية الرامي إلى إلغاء حكم الإعدام، لتصبح البلاد بذلك العضو الـ86 في هذه المعاهدة.


2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 


Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3706 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash