Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تقديم موعد تنظيم أيام قرطاج السينمائية

Imprimer PDF

قرّرت الهيئة المديرة لتظاهرة "أيام قرطاج السينمائية" تقديم موعد تنظيم دورتها الثلاثين لتقام من 26 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2019، بعد أن كانت قد أعلنت سابقا عقدها من 2 إلى 9 نوفمبر 2019.

 


وأكد المدير العام لأيام قرطاج السينمائية نجيب عيّاد، أن قرار الهيئة المتعلّق بتقديم موعد المهرجان، جاء بناءً على تزامن التاريخ الذي تمّ الإعلان عنه سابقا، مع موعد الحملة الإنتخابية المخصّصة للانتخابات الرئاسية التي ستقام يوم 17 نوفمبر القادم.


وأعلن عياد الذي تمّ تعيينه على رأس الإدارة العامة لأيام قرطاج السينمائية للدورة الثالثة على التوالي، عن فتح باب الترشحات للمشاركة في دورة السنة الحالية، أمام المنتجين والمخرجين السينمائيين بداية من يوم غد الأربعاء الأول من شهر مايو، على أن تغلق الترشحات الخاصة بأفلام المسابقة الرسمية والأفلام خارج المسابقة يوم 15 أغسطس المقبل، والأول من شهر سبتمبر أمام المشاركين في قسم "شبكة المنتجين" الخاصة بأصحاب المشاريع السينمائية.


وأكد نجيب عياد أن الدورة الحالية ستحافظ على خصوصياتها وتوجهاتها التي انتهجتها خلال الدورتين الماضيتين، لاسيما استضافة 4 دول ضمن قسم "سينما تحت المجهر" من الوطن العربي وإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.


تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة السينمائية العريقة، أسسها السينمائي الطاهر شريعة سنة 1966، وكانت تنتظم مرّة كلّ سنتين منذ تأسيسها إلى حدود سنة 2015، حيث أصبحت سنوية.


2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

 


Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3265 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash