Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إطلاق عملية إحصاء عام للشركات في الكونغو

PDF

أعلنت الإذاعة العمومية للكونغو، اليوم السبت، أن الحكومة أطلقت يوم الجمعة في برازافيل عملية إحصاء عام للشركات في الكونغو، لتحديد الأنشطة المجدية للاقتصاد ومتابعة وتقييم إجراءات دعم الاستثمارات والمناطق الاقتصادية، من أجل تنويع الاقتصاد.

 

وستسمح هذه الدراسة التي ستجري على مرحلتين عبر كامل الأراضي الوطنية للدولة بالتوفر على بنك معلومات مستجد عن الشركات التي تنشط في البلاد.

وستتمكن السلطات العمومية بفضل هذه العملية من توجيه سياسات الارتقاء بالشركات على نحو أفضل، بينما سيتسنى للفاعلين الاقتصاديين إدارة قراراتهم الاستثمارية وتحديد شركائهم.

وقالت وزيرة التخطيط والإحصائيات أولغا إنغريد غيسلان إبوكا باباكاس، خلال مراسم إطلاق العملية، إن "هذه الدراسة الإحصائية الطويلة والمكلفة والأولى من نوعها تتمثل في رصد معلومات عن كل الوحدات الاقتصادية في كافة ربوع البلاد. وستنتج نظاما متكاملا لبيانات الشركات".


وأوضحت أن الأمر يتعلق بوضع قائمة مرجعية حول الشركات، تسمح بتحديث وإعداد المؤشرات الهيكلية والظرفية الكفيلة باتخاذ أفضل القرارات.

وسيتسنى بذلك التزود على مستوى المقاطعات بمعلومات حول الأنشطة الاقتصادية اللازمة لتنفيذ سياسة لامركزية جديدة، على ضوء معلومات حول مقومات خلق الثروة من قبل الشركات في كل مقاطعة.

وتهم هذه العملية الوحدات الاقتصادية أيا كان حجمهما (محل تجاري وصالون حلاقة وورشة خياطة ومستودع أخشاب، وغير ذلك) التي تنشط داخل مقر أو موقع مهيأ، سواء كانت لديها منظومة محاسبة أم لا، والمؤسسات العمومية التي تمارس نشاطا تجاريا، والتعاونيات، والمجموعات ذات المصلحة الاقتصادية، والجمعيات التي تمارس نشاطا.

وكان المعهد الوطني للإحصائيات قد بدأ الأعمال التحضيرية لهذا الإحصاء منذ سنة 2016 ، في إطار أنشطته الدورية، عبر إعداد الوثائق المنهجية وأدوات رصد البيانات.

وتجري هذه العملية بدعم من المصرف الدولي، من خلال مشروع تعزيز القدرات في مجال الإحصائيات.


2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 


Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3674 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash